• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تسهم في تعزيز الشفافية وتقضي على شكاوى ارتفاع رسوم الخدمات

451 جمعية ملاك تدير 98% من عقارات التملك الحر في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مارس 2016

يوسف العربي (دبي)

بلغ عدد جمعيات الملاك المسجلة في دائرة الأراضي والأملاك في دبي 451 جمعية بنهاية العام 2015 تدير 98% من عقارات مناطق التملك الحر، بحسب محمد خليفة بن حماد، مدير إدارة أول إدارة تنظيم العلاقات العقارية بمؤسسة التنظيم العقاري «ريرا» التابعة للدائرة.

وقال ابن حماد، لـ «الاتحاد»، إن 98% من عقارات مناطق التملك الحر أصبحت تدار من قبل جمعيات ملاك، كما تستعد النسبة المتبقية لتأسيس جمعيات مماثلة، ما يؤدي إلى القضاء على شكاوى بعض المستثمرين من ارتفاع رسوم الصيانة، والخدمات السنوية على الوحدات العقارية.

وأكد أن إدارة العقارات من قبل جمعيات ملاك يسهم بشكل مباشر في رفع مستوى الشفافية، والرضا، والثقة للملاك، من خلال إشراكهم في تحديد رسوم الخدمات المشتركة، وإتاحة الفرصة لاختيار مدير جمعية الملاك وشركات الصيانة وبقية الموردين للمشروع حسب الموجهات المنظمة لجمعيات الملاك والصادرة من دائرة الأراضي والأملاك.

وقال ابن حماد، إن مؤسسة التنظيم العقاري اشترطت تأسيس جمعية ملاك قبل اعتماد رسوم الخدمات السنوية، وهو الأمر الذي أسهم في تعميم تجربة جمعيات الملاك بعقارات على مناطق التملك الحر بالإمارة في وقت قياسي.وأضاف أن مؤسسة التنظيم العقاري عقدت 598 اجتماعاً مع الملاك الوحدات لتعريف الملاك بالتزاماتهم تجاه دفع الرسوم المقررة عليهم وشروط وأنظمة المجمعات العقارية وتعرفهم بالقوانين والموجهات المنظمة والصادرة بهذا الخصوص.

ويتم تأسيس جمعيات الملاك في جميع العقارات وفق قانون الملكية المشتركة ولوائحه التنفيذية بهدف تنظيم آليات احتساب رسوم الصيانة والخدمة على العقار والإشراف على أوجه إنفاقها بما يساهم في تنظيم العلاقة التعاقدية والتنظيمية العقارية المتصلة بمناطق الملكية المشتركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا