• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

الأمانة العامة للبلديات تنظم ندوة حول مكافحة الآفات الزراعية بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2007

دبي -''وام '': تعقد الأمانة العامة للبلديات اليوم بمبناها في أبوظبي ندوة أسس ومنهجيات المكافحة المتكاملة للآفات الزراعية بالدولة.

وصرح سعادة جاسم محمد بن درويش الأمين العام للبلديات بأن الندوة تهدف إلى تبادل المعلومات المتاحة لدى المشاركين بهدف تحسين وتطوير أعمال وقاية لدى المشاركين بهدف تحسين وتطوير أعمال وقاية النباتات والمحافظة على الثروة النباتية بالدولة والاطلاع على التشريعات الصادرة في مجال مكافحة الآفات والمبيدات والعمل على تفعيلها وتحديثها والتقليل من استخدام المبيدات الكيماوية في مجال أعمال مكافحة الآفات كأهم خطوة في سبيل المحافظة على عناصر البيئة من التلوث.

وأضاف سعادة الأمين العام أن الندوة ومن خلال أوراق العمل المقدمة من خمسة من المحاضرين تعمل على تفعيل دور أقسام الزراعة في مجال الرقابة على تجارة المبيدات وتداولها في ظل التوسع في المساحات المزروعة وتبني استخدام المبيدات المشتقة من أصل نباتي في مجال مكافحة الآفات كبديل أخير تلجأ إليه بعد استنفاد جميع عناصر المكافحة المتكاملة.

كما تعمل على الاتفاق على آلية التنسيق مع وزارة البيئة والمياه لوضع إستراتيجيات مشتركة في مجال مكافحة الآفات باستخدام المكافحة المتكاملة .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال