• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

النيابة العامة و جامعة دبي توقعان اتفاقية شراكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2007

دبي ـ علي مرجان:

تبدأ جامعة دبي تدريب 80 موظفاً بالنيابة العامة في دبي يمثلون 20% من الموظفين المواطنين على مهارات اللغة الإنجليزية، وسيخضع المتدربون لاختبارات تقييمية للتعرف على مستوى الطالب المشارك حتى يتم وضعه في المستوى اللغوي المناسب. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بمقر النيابة العامة في دبي للتوقيع على اتفاقية شراكة مع جامعة دبي لعقد دورات تدريبية خاصة باللغة الإنجليزية لموظفي النيابة، بحضور الدكتور عمر حفني رئيس الجامعة وسعادة يوسف حسن المطوع المحامي العام الأول.

وحسب الاتفاقية، فإن الدورات التدريبية ستستمر حتى إبريل من العام المقبل، بهدف تعزيز طرق التواصل بين موظفي النيابة العامة والمتعاملين وتحقيق أهداف النيابة العامة الاستراتيجية لرفع مستوى رضا المراجعين للدائرة وتوفير أفضل الخدمات المقدمة لهم ، مواكبةً للتطور الكبير الذي تشهده دبي.

وأكد سعادة يوسف حسن المطوع أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتطوير قدرات الموظفين، مشيرا إلى أن 70% من القضايا المنظورة ينتمي طرفاها للجاليات غير الناطقة باللغة العربية، مما استدعى الارتقاء بمستوى اللغة الانجليزية لدى موظفي نيابة دبي ، باعتبارها لغة مشتركة بين الشعوب. وأعرب الدكتور عمر حفني رئيس جامعة دبي عن أمله في أن تكون مشاركة الجامعة في توفير برامج تدريبية باللغة الإنجليزية لموظفي النيابة العامة باكورة تعاون مستقبلي شامل، انطلاقا من مسؤوليات الجامعة تجاه مؤسسات الدولة والذي توليه أهمية قصوى. وذكرت وداد بوهناد مديرة إدارة الموارد البشرية بالنيابة العامة أنه تم الاتفاق على اعتماد يومين أسبوعيا لتدريب المشاركين في البرنامج، حيث سيتم إلقاء المحاضرات داخل مختبرات الحاسوب المجهزة بالكامل في مبنى غرفة تجارة وصناعة دبي، كما سيتم استخدام تقنيات تعليمية حديثة في برنامج التدريب.وستتولى الجامعة تقديم مادة المحاضرة وإرسال التقاريرالأسبوعية حول حضور وأداء المشاركين في الدورات، والتقييم النهائي للمتدربين نهاية كل دورة لمعرفة مستواهم ومدى التقدم الذي تحقق من خلال المشاركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال