• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

كلية اتصالات تنظم ندوة تطوير المهارات القيادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2007

الشارقة- ''الاتحاد'' نظمت كلية اتصالات الجامعية، الذراع الأكاديمي لـ''اتصالات'' بالتعاون مع معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات مؤخراً ندوة بعنوان تطوير المهارات القيادية.

ناقشت الندوة محاور مهمة منها المشاكل التي تواجه فريق العمل وطرق التعامل معها وتناولت بالتحليل مختلف الصعوبات التي قد تواجه قادة الأعمال والنتائج المترتبة عليها وأساليب التعامل معها. كما تطرقت إلى المنهجية التي يتم على أساسها اختيار الموظفين وأهمية اختيار الموظفين القادرين على اتخاذ القرارات الموضوعية ومعرفة تبعيات هذه القرارات. وتناولت كيفية التعرف على الفروقات الفردية بين الموظفين وتقييمهم على أساسها. كما ناقشت الندوة التقييم الشخصي للموظفين ودراسات الحالة التي تساعد على فهم الفروقات الفردية والدور الذي يتعين على كل واحد منهم أن يلعبه داخل فريق العمل.

وترأس الندوة البروفيسور كورت ر. ريختر، زميل معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات، والأستاذ الفخري في جامعة جراز التقنية في النمسا. ويتمتع ريختر برصيد غني من الخبرات في المجالين الأكاديمي والصناعي، وعمل في وقت سابق في وكالة ناسا للفضاء والطيران في الولايات المتحدة الأميركية. ويشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة لجنة الجوائز والاعترافات في المنطقة الثامنة التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات، كما يعد عضوا في لجنة الأنشطة التعليمية في المنطقة نفسها.

وحضر الندوة نخبة من الخبراء والأكاديميين والطلبة من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا والجامعة الأميركية في الشارقة وجامعة الشارقة وكلية اتصالات الجامعي''، وممثلين عن ''اتصالات''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال