• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

نهيان يؤكد أهمية جودة التعليم لمواكبة العصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2007

السيد سلامة:

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس بفندق روتانا الشاطئ المؤتمر السنوي الرابع لملتقى القيادات الخليجي الذي يستمر يومين تحت شعار ''بيئة التغيير ومستلزمات مجتمع المعرفة''، بحضور معالي الدكتور علي بن عبدالله الكعبي وزير العمل وعدد من القيادات الإدارية من داخل الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد معالي الشيخ نهيان في كلمته أمام المؤتمر الأثر الهام لمجتمع المعرفة في الانتاج الاقتصادي وتكوين ثروة الوطن وتطوير الموارد والقدرات كي تنافس على المستوى العالمي، مشيرا معاليه إلى أن انعقاد الملتقى سنويا في ابوظبي يبرز أهمية المدينة في مسيرة المنطقة وفي إرساء دعائم المعرفة في الإمارات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله''، وبمتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي.

وتناول معاليه فى كلمته القضايا التي ترتبط بمجتمع المعرفة كالتعليم وانشطة البحث العلمي والاكتشافات العلمية والإبداع، اضافة إلى قدرة المجتمع على تحويل نتائج البحوث العلمية إلى تقنيات وتطبيقات مفيدة في مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة، مؤكدا على أهمية التعليم ونوعيته وحاجة الإنسان إلى ذلك كي يبدع ويبتكر، مؤكدا على أن التعليم الجيد هو أساس التقدم في العصر الحالي، وقال إنه لابد لطبيعة التعليم أن تتغير بما يكفل تركيزا على التعليم المستمر وتشجيعا اكبر للتعليم الذاتي والمستقل.

العمل الإلكتروني

ثم ألقى سعادة المهندس صلاح سالم الشامسي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة رئيس غرفة تجارة وصناعة أبوظبي كلمة أشار فيها إلى اهتمام ومتابعة كافة شركات ومؤسسات القطاع الخاص والهيئات والمؤسسات الحكومية على السواء بموضوع الملتقى لتحقيق التغير وايجاد البيئة المناسبة والانتقال إلى العمل الالكتروني بصورة كاملة، مشيرا إلى التحول نحو مجتمع المعرفة في الإمارات، حيث قفز عدد مستخدمي الانترنت الى 1,4 مليون شخص بنهاية ،2005 بينما بلغت نسبة مستخدمي هذه الشبكة في دول مجلس التعاون اكثر من 60 في المائة على مستوى العالم العربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال