• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أندية الطائرة في «قفص الاتهام»

المراحل السنية «محلك سر».. الأسباب والحلول!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 نوفمبر 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

ماذا يدور في المراحل السنية بأندية الكرة الطائرة؟! سؤال طرحته «الاتحاد» على أهل الشأن والخبراء لمناقشة الأسباب والحلول بعد أن تعالت الأصوات بضعف القاعدة في معظم أندية دوري الدرجة الممتازة، حيث باتت هذه المراحل «محلك سر» مما كان له المرود السلبي على منتخباتنا الوطنية المختلفة في المراحل السنية، وبالتالي ينعكس ذلك على مسيرة المنتخب الأول.

يرى عبيد الزعابي مدير فريق الجزيرة أن المراحل السنية تُدار بعقلية السبعينيات، حيث غابت أدوار التطوير، مما كان له المردود السلبي على القاعدة التي باتت ضعيفة وخاصة أن القاعدة القوية هي أساس النجاح.

وأضاف الزعابي: «لا توجد مواكبة من مدربي المراحل السنية للطائرة الحديثة، من حيث الطول والبنية الجسمانية، مما كان له الأثر السلبي الكبير على القاعدة في معظم الأندية».

وأرجع الزعابي ضعف القاعدة إلى قلة اهتمام الأندية بـ«الألعاب الشهيدة» وتركيزها على كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في العالم، والتي استأثرت بالاهتمام كله، من حيث الموازنات المخصصة لها مقارنة بموازنات الألعاب الأخرى.

وأشار إلى أن بعض أولياء أمور اللاعبين يرفضون ممارسة أبنائهم للطائرة، مما يكون له الانعكاس السلبي على مسيرة المراحل السنية في ظل غياب الخامات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا