• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  06:10    وكالة الأنباء السعودية :التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن روسيا تجلي موظفي سفارتها ورعاياها من العاصمة صنعاء        06:11    وكالة الأنباء السعودية:التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن طائرة روسية غادرت مطار صنعاء وعلى متنها موظفو السفارة الروسية    

سلطان القاسمي يشهد اليوم انطلاق مؤتمر الحوار مع الآخر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2007

الشارقة ــ تحرير الأمير وــ ووام:

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أمس بمكتب سموه معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي الذي يزور البلاد حالياً لحضور افتتاح المؤتمر العالمي ''الحوار مع الآخر في الفكر الإسلامي''.

واطلع سموه خلال الاجتماع على خطط ورؤية الرابطة في معالجة العديد من القضايا وفي مقدمتها موقف الرابطة من العنف ومظاهره وكيفية العمل على إيجاد أساليب عصرية ملائمة للتفاعل بين الثقافات من أجل التواصل والحوار المستمر بين الشعوب. وأشاد صاحب السمو حاكم الشارقة بالبرامج التي تنفذها رابطة العالم الإسلامي في المجالات الثقافية والدعوية وحرصها على محاربة الإرهاب ونشر وترشيد سبل العمل الإسلامي على أساس من وسطية وتسامح الدين الإسلامي العظيم. وأكد سموه الدور الذي يجب أن تضطلع به الرابطة على ضوء مستجدات العصر لخدمة المجتمع وحمايته وحماية ثقافته ومبادئه الإسلامية من الثقافات السلبية.

من جهته أعرب معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي عن سعادته بلقاء صاحب السمو حاكم الشارقة والذي يسعى دائماً في الخير من أجل دعم رسالة الإسلام السامية.

مشيداً معاليه بصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي واهتمامه بالعلم وتسخيره لخدمة الإنسان.

حضر المقابلة سعادة جمال سالم الطريفي مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف القائم بأعمال مدير عام الأمانة العامة للأوقاف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال