• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الصندوق العربي يوقع اتفاقيتي تمويل مع المغرب بـ 148 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

الرباط (وام)

وقع الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والمغرب الليلة الماضية اتفاقيتي تمويل بقيمة 1.4 مليار درهم مغربي (148 مليون دولار) تتعلقان بمشاريع الطريق السيار الرابط بين مدينتي الجديدة و آسفي بجانب تزويد مدينة شفشاون بالماء الصالح للشرب.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن الاتفاقية الأولى بقيمة 900 مليون درهم، وقعها كل من عبداللطيف يوسف الحمد، مدير عام الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالكويت، وأنور بنعزوز، مدير عام الشركة المغربية للطرق السيارة، فيما تهدف لتمويل مشروع الطريق السيار «الجديدة - آسفي».

ووقع الاتفاقية الثانية الحمد وعلي الفاسي الفهري، مدير عام المكتب المغربي للماء والكهرباء، فيتم بموجبها منح قرض للمغرب بمبلغ 450 مليون درهم لتزويد مدينة شفشاون شمالي البلاد بالماء الصالح للشرب، وهو مشروع يستفيد منه نحو 192 ألف نسمة من سكان المنطقة.

حضر مراسم توقيع الاتفاقيتين، محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية المغربي، الذي أكد أهمية العلاقات المثمرة بين المغرب والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، معبرا عن الارتياح لمستوى التعاون الثنائي. وأشار بوسعيد إلى أن الصندوق أسهم بـ 9.5 مليار درهم بين عامي 2010 و2014 في تمويل عدد من مشاريع التنمية في المغرب والتي تتعلق على الخصوص بإنجاز الطرق القروية والسدود والمياه الصالحة للشرب والبنية التحتية المينائية وشبكات الطرق السيارة والسكك الحديدية.

من جهته، أبرز الحمد أهمية هذين المشروعين بالنسبة للاقتصاد المغربي وصحة ورفاهية المواطنين، مؤكدا عزم الصندوق على تمويل المشاريع المقبلة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف القطاعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا