• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«دبي للاستثمار» تساهم بـ 90% في جامعة مودول فيينا بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت شركة دبي للاستثمار، عن مساهمتها بـ 90% من إجمالي مشروع تأسيس جامعة مودول فيينا في دبي، فيما ستسهم مجموعة داك الاستشارية بالحصة المتبقية البالغة 10%، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «سيتم بناء الحرم الجامعي الجديد على مساحة 25 ألف قدم مربعة في مركز دبي للسلع المتعددة ضمن منطقة أبراج بحيرات الجميرا بدبي، وسيكون الفرع الأول للجامعة خارج الأراضي النمساوية جاهزاً بالكامل بحلول سبتمبر 2016، بينما تفتح أبواب الانتساب من الربع الأول من العام نفسه».

تم توقيع اتفاقية بين المساهمين لتحديد إطار العمل على تأسيس الحرم الجامعي الجديد، وذلك بحضور كل من خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار، ووالتر راك، رئيس غرفة تجارة فيينا المالكة لجامعة مودول فيينا، وزيد المالح، الرئيس التنفيذي لمجموعة داك الاستشارية، إضافة إلى بيتر السنر مكاي سفير النمسا في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومحمد سعيد الرقباني مدير عام دبي للاستثمار الصناعي الذراع الصناعي لشركة دبي للاستثمار إلى جانب عدد من كبار الرسميين.

وصرح خالد بن كلبان: «يعد التعليم أحد أسرع القطاعات نمواً في الإمارات، وهو مدفوع بالنمو السكاني والطلب المتزايد على أفضل فرص التعليم، ونحن في شركة دبي للاستثمار ملتزمون بلعب دور محوري في تسهيل عملية تبادل المعارف وجلب أفضل الخبرات العالمية، ويمثل مشروع تأسيس جامعة مودول المرموقة في دبي خطوة واضحة بهذا الاتجاه، ونتيجة طبيعية لفرص النمو غير المسبوقة التي يزخر بها قطاع التعليم في الإمارات».

وأوضح بن كلبان: «أن 2% فقط من المؤسسات التعليمية الإمارات تقدم دورات في مجال السياحة والضيافة، رغم أن أكثر من 530 ألف موظف يعملون في هذا القطاع بالدولة، ومع النمو المتوقع لقطاع السياحة والضيافة بنسبة 9% سنوياً، وزيادة تركيز الحكومة على دعم وتطوير المرافق السياحية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا