• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حذر وتردد يسيطران على المستثمرين

6,9 مليار درهم خسائر سوقية للأسهم المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 نوفمبر 2015

يوسف البستنجي (أبوظبي)

قادت عمليات بيع على أسهم قطاعات العقار والبنوك والاتصالات أسواق المال المحلية أمس لخسارة 6,92 مليار درهم من قيمتها السوقية، أدت إلى تراجع مؤشر سوق الإمارات المالي، الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع، بنسبة 0,98٪، وذلك نتيجة انخفاض في حجم الطلب، بسبب حالة من الحذر والتردد التي سيطرت على معنويات المستثمرين.

وانخفض المؤشر الصادر عن «الهيئة»، خلال جلسة تداول أمس إلى مستوى 4308,23 نقطة، وشهدت القيمة السوقية انخفاضاً تراجعاً لتصل إلى 698,5 مليار درهم، حيث تم تداول ما يقارب 247,07 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 431 مليون درهم خلال جلسة التداول من خلال 5201 صفقة.

وقال وضاح الطه، عضو المجلس الاستشاري الوطني لمعهد الاستثمار والأوراق المالية البريطاني في الإمارات: «إن الانخفاض في السوق جاء بضغط من معنويات المستثمرين التي تخلق حالة من الحذر والتردد، نتيجة حالة قلق حول استمرار انخفاض أداء الشركات في الفترة المقبلة وسط توقعات بانخفاض أسعار النفط».

وأضاف: «هذه التوقعات تؤدى إلى حالة حذر، وانخفاض في أحجام السيولة المتداولة، وتدفع المتعاملين لتكرار عمليات جني الأرباح على هوامش سعرية محدودة، ونتيجة ذلك ارتباك واضح في التداولات».

وقال الطه: «إن السؤال المطروح كيف سيكون أداء الشركات في الربع الأخير من العام الحالي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا