• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

أمر بتوقيف متهمين بمحاولة اغتيال رئيس الاستخبارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2007

غزة- ''الاتحاد'': أصدرت النيابة العامة الفلسطينية، مذكرة توقيف واعتقال بحق متهمين بمحاولة الاغتيال الأولى للعميد طارق أبو رجب رئيس جهاز الاستخبارات العامة.

وأوضحت مصادر مطلعة أن المذكرة أشارت إلى أنه وفقا لملف التحقيقات في محاولة اغتيال رئيس جهاز الاستخبارات العامة طارق أبو رجب، ومقتل الشهيد سمير حجو وخميس عبد الجواد، فقد قررت النيابة العامة منع المتهمين في القضية من السفر لحين انتهاء التحقيقات.

وأمرت النيابة في المذكرة، بترقب وصول المتهمين وإلقاء القبض عليهم حين عودتهم أو محاولتهم مغادرة الأراضي الفلسطينية. والمتهمون هم: إبراهيم عيسي محمود صلاح وشادي العريني وابراهيم حمدي ابراهيم ناجي وايمن ابو جلالة ومحمد علي عودة وعبد العاطي ابو الجبين.

ويذكر أن العميد طارق أبو رجب تعرض بتاريخ 25 أغسطس 2004 لمحاولة اغتيال أثناء توجهه إلى عمله في منطقة السودانية شمال قطاع غزة، حيث نصب عدد من المسلحين كمينا له على شاطئ غزة، وأطلقوا النار عليه بكثافة. وقتل خلال العملية مرافقه خميس عبد الجواد وسائقه سمير حجو وأصيب اثنان من مرافقيه بجروح خطرة، بينما أصيب العميد أبو رجب برصاصة في الصدر وانقلبت سيارته، ولكنه نجا وتم علاجه وتعافى من الإصابة.