• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

ضمن مبادرات عامي «الخير» و«زايد»

«شرطة أبوظبي» توزع 251 مقعداً لتأمين الأطفال بالمركبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

وزعت شرطة أبوظبي، 251 مقعداً للأطفال على الأسر المستفيدة في إمارة أبوظبي لتأمين سلامتهم في المركبات منها 191مقعداً في 2017 ضمن مبادرات «عام الخير»، و60 مقعداً وزعت منذ بداية العام الحالي بمناسبة «عام زايد»، ضمن الجهود الإنسانية الهادفة إلى ترسيخ قيم العطاء وخدمة المجتمع.

وأكد المقدم صلاح عبدالله الحميري نائب مدير إدارة مرور أبوظبي بمديرية المرور والدوريات في قطاع العمليات المركزية أن تعزيز سلامة الأطفال يسهم في تحقيق أفضل النتائج الإيجابية في مؤشرات السلامة المرورية ضمن منظومة شرطة أبوظبي في الحد من إصابات حوادث المرور، خصوصاً بين الأطفال، باستخدام أحدث الوسائل وترسيخ مفاهيم الثقافة المرورية من خلال التوعية المستمرة للجمهور.

وأوضح أن مقاعد الأطفال ذات مواصفات مطابقة لمعايير وإجراءات السلامة العامة للقيادة الآمنة وتسهم في زيادة حالة الاطمئنان لدى الآباء خلال نقل أبنائهم في مركباتهم والانتباه إلى الطريق وحركة انسيابية المرور وعدم الانشغال بحركة الأطفال ووضعية جلوسهم في المقاعد الخلفية.

وأكد حرص شرطة أبوظبي على مواكبة أفضل الممارسات العالمية في الوقاية من حوادث المرور، ومواصلة التطوير والتحديث من أجل الاستخدام الأمثل لمقاعد الأطفال في المركبات وحث الآباء على الالتزام بهذا الإجراء الوقائي السليم حفاظاً على سلامة الأبناء وترسيخه لديهم ليكون سلوكاً دائماً يعزز قيم الإيجابية والسعادة.

وقال: إن حملات وبرامج التوعية التي تنفذها شرطة أبوظبي في مجال السلامة المرورية متنوعة في مضمونها وأساليب إيصال المعلومة إلى الجمهور بمختلف الفئات العمرية من قبل عناصرها الذين يتولون تقديم هذه التوعية باستخدام الوسائل والأدوات التي توضح خطوات وطرق الوقاية وتعميق المسؤولية والشراكة المجتمعية بهذا المجال.

وأشار إلى الاهتمام المتواصل بدعم جهود تعزيز سلامة الأطفال أثناء نقلهم بالمركبات بتوفير أدوات ووسائل الوقاية، وتأكيد التزام ذويهم باستخدام هذا النوع من المقاعد وعدم التهاون في هذا الأمر، لتجنيب النشء مخاطر الحوادث التي قد تحدث حفاظاً على سلامتهم، لافتاً إلى حرص شرطة أبوظبي على مواصلة العطاء الإنساني، بما يعزز السلامة للأبناء والوعي المروري بضرورة وجود مقاعد مخصصة للأطفال داخل المركبات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا