• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«مواصفات»: عدادات مركبات الأجرة تحت رقابة مواصلات عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبرمت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، اتفاقية تعاون وتخويل مع مؤسسة المواصلات العامة بعجمان، تقوم الهيئة بموجبها بتخويل المؤسسة للقيام بأعمال التفتيش والتحقق من عدادات مركبات الأجرة داخل إمارة عجمان، بحسب بيان صادر أمس.

ووقع الاتفاقية بمقر المؤسسة، عبدالله عبد القادر المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، وعبدالكريم عبدالله العبدول مدير عام مؤسسة المواصلات العامة بعجمان.

وأكد عبدالله عبد القادر المعيني، أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار تعزيز التعاون بين الجانبين والرغبة في توطيد أواصر التعاون وتفعيل الرقابة المترولوجية القانونية للتأكد من سلامة عدادات سيارات الأجرة، وفقاً للمتطلبات الإلزامية الصادرة عن الهيئة، مشيراً إلى أنه بموجب الاتفاقية تقوم هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بتوفير جميع الوثائق الفنية والمواصفات والتشريعات المطلوبة المتعلقة بتطبيق لائحة الرقابة على عدادات سيارات الأجرة.

وتقوم مؤسسة المواصلات العامة بعجمان، بالتفتيش والتحقق من عدادات سيارات الأجرة وتنفيذ بأعمال التفتيش والتحقق من عدادات سيارات الأجرة وفقاً للأسس والإجراءات المتفق عليها بين الجانبين، كما تقوم المؤسسة بإصدار شهادات التحقق وفقاً للوائح الفنية والإجراءات المعتمدة من «مواصفات».

وتقوم المؤسسة بإصدار علامات وأختام التحقق والرفض المترولوجية التي تحمل شعاري الهيئة والمؤسسة معاً، وفقا للنماذج الموافق عليها من الطرفين على أن تقوم المؤسسة بتثبيتها على عدادات سيارات الأجرة، وفقا للوائح الفنية والإجراءات المعتمدة من الهيئة.

وقال المعيني: «إن الاتفاقية ترمي إلى تسهيل التعاون الثنائي المشترك في مجال المواصفات والمقاييس من خلال توفير آليات وإجراءات يعمل من خلالها الطرفان»، مشيراً إلى أن الاتفاقية ستعزز جهود الهيئة وتدعم أهدافها الاستراتيجية الهادفة إلى حماية حقوق وصحة وسلامة المستهلكين في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا