• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كأس رئيس الدولة للبولو

غنتوت يتفوق على أبوظبي في مواجهة الشقيقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يناير 2016

رضا سليم (غنتوت)

دشن فريق غنتوت مشواره في النسخة الـ 16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للبولو، بالفوز على فريق أبوظبي 8-7 في مواجهة الشقيقين، التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بملعب نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو والذي ينظم الحدث سنوياً تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي، وتشهد النسخة الحالية مشاركة 7 فرق محلية وخليجية، وتضم كوكبة من اللاعبين المحترفين الأجانب واللاعبين المحليين والذين يتنافسون على جائزة الـ 1.5 مليون درهم بجانب السيارة المرسيدس التي خصصتها اللجنة المنظمة لأفضل لاعب مواطن في البطولة.

ويتسابق على هذه الجائزة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، قائد فريق الإمارات ويوسف بن دسمال نجم فريق غنتوت ومحمد الحبتور قائد فريق الحبتور وراشد الحبتور قائد فريق مهرة، وفارس اليبهوني اللاعب المميز في فريق أبوظبي، وتبقى الحظوظ الأوفر للاعبين الذين سينجحون في قيادة فرقهم للأدوار النهائية.

وتدخل البطولة الأدوار النهائية غداً الأحد بعدما تتحدد مساء اليوم الفرق المتأهلة بشكل رسمي، خاصة في المجموعة الأولى، والتي تختتم مبارياتها مساء اليوم، حيث يلتقي فريقا غنتوت صاحب الأرض مع بن دري في لقاء الصدارة، بعدما فاز كل فريق على أبوظبي الذي تراجعت حظوظه في التأهل للأدوار النهائية.

أما عن تفاصيل المباراة فقد جاء فوز فريق غنتوت صاحب الأرض والجمهور بقيادة اللاعب الدولي الشاب يوسف بن دسمال بعد أداء مثير من الفريقين على امتداد أشواط المباراة الخمسة، حيث كان فريق أبوظبي نداً قوياً أمام فريق غنتوت الذي خطف الفوز في آخر دقائق المباراة ليتنفس الصعداء بتخطي ند قوي سعى لتعويض خسارته الأولى أمام فريق بن دري في افتتاح البطولة بفارق هدف واحد. جاءت ضربة البداية لمصلحة فريق أبوظبي الذي نجح في السيطرة على الشوط الأول وتقدم بهدفين عن طريق فاكوندو والفريدو نجم المباراة الأولى، في الوقت الذي سجل غنتوت أول أهدافه عن طريق باتيستا، وينتهي الشوط الأول بتقدم أبوظبي 2-1. ومع بداية الشوط الثاني يدرك غنتوت التعادل عن طريق نفس اللاعب وهداف الفريق باتيستا إلا أن أبوظبي ينجح في التقدم من جديد عن طريق الفريدو، ويهدر فرصاً كثيرة للتقدم في الوقت الذي ظهرت أخطاء في صفوف فريق غنتوت.

ومع بداية الشوط الثاني يقسو أبوظبي على صاحب الأرض ويرفع الفارق إلى 3 أهداف، 5-2، عن طريق المميز الفريدو، ويحاول غنتوت العودة وينجح لوكاس في تقليص النتيجة بالهدف الذي سجله إلا أن التفوق يظل لفريق أبوظبي 5-3. تغيرت النتيجة مجدداً في الشوط الرابع الذي كان أفضل أشواط المباراة، بعدما عاد غنتوت وسجل 3 أهداف، عن طريق لوكاس وباتيستا وماتيوس في الوقت الذي سجل الفريدو من جديد هدفاً لفريق أبوظبي لتصل النتيجة إلى 6-6 مع نهاية الشوط الرابع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا