• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

مكتب ولي عهد دبي في قلب الحدث

مسيرة الخيول والهجن تتصدر المشهد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 نوفمبر 2015

دبي (وام)

يشارك مكتب سمو ولي عهد دبي في فعاليات اليوم الرياضي الوطني بالعديد من الأنشطة في مقدمتها مسيرة الخيول والهجن وفرقة موسيقى شرطة دبي والخيمة التراثية إضافة إلى رياضة اليوجا. وقال سيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي «لا بد لكل متابع للأخبار المحلية أن يتوقف عند مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، العديدة والمتنوعة في كافة مناحي الحياة ومنها اليوم الرياضي الوطني. وقال: المبادرة وجه آخر لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتخصيص يوم رياضي وطني لمختلف الفئات المقيمة على أرض الدولة، هو اهتمام الإمارات بإرساء قيم المحبة والتآلف بين الجميع، ودائما الرياضة خيار مفضل لتحقيق مثل هذه الرؤية وهي من أفضل الوسائل لصهر كل مكونات المجتمع في بوتقة واحدة إذ تتعايش أكثر من 200 جنسية على أرض الوطن في سلام وتآلف ومودة.. وكأني أرى هذا اليوم كأولمبياد مصغر من نوع مختلف يتحدث فيه المشاركون على اختلاف ألوانهم وألسنتهم لغة واحدة ألا وهي الرياضة.

وأضاف: يأتي اليوم الرياضي الوطني وسط كرنفالات مليئة بالفعاليات والمناسبات مثل أسبوع الابتكار واحتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 44.. مبينا أن حرص الجميع على المشاركة يعكس بجلاء أهمية الحدث ومكانته. وأثنى الكتبي على جهود اللجنة العليا المنظمة للفعاليات برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية موضحا أن اختيار شعار اليوم الرياضي الوطني عبر الوسم #الإمارات_تجمعنا هذا العام يأتي تجسيدا لحالة التوحد والتفاف شعب الإمارات حول قادته في وقت دقيق تمر به منطقتنا وسط العديد من المتغيرات والأحداث الإقليمية والعالمية. وقال: الفعاليات التي ينظمها مكتب سمو ولي عهد دبي تنوعت في هذا اليوم لتعكس الاهتمام برياضتنا التراثية كالخيول والفروسية ورياضة الهجن والتي ستشكل مسيرة مصغرة مبينا اختيار رياضة اليوجا لما فيها من خصائص القوة والصلابة التي تنعكس على الصحة البدنية والنفسية لممارسيها وقد تمت دعوة مدربين مختصين بهذه الرياضة لتدريب الموظفين والتعريف بهذه الرياضة وأهميتها.

وتابع: الفعاليات والأنشطة التي تنظم اليوم سوف تشهد مشاركة مجتمعية متميزة ولا تقتصر على موظفي المكتب فحسب، فهنالك مشاركة لعدد من طلاب وطالبات مدارس من أبناء موظفي المكتب لممارسة الفعاليات المختلفة والتي ستكون متاحة في الفترة الصباحية، وعلى هامش الحدث تم نصب خيمة تراثية تقدم فيها أكلات شعبية كمدلول على ربط الحاضر الزاهر الذي يأخذ بجميع أسباب التقدم والتطور مع الماضي العريق وما يجسده من أصالة والتزام بالقيم العربية الإسلامية تلك القيم التي نفخر بها ونسترشد بتعاليمها في مسيرتنا الحضارية نحو مستقبل مشرق كما ستشارك فرقة موسيقى شرطة دبي بعزف السلام الوطني للإمارات رمز الاتحاد والمحبة والسلام على أرض هذا الوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا