• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

"الداخلية" تدعو للالتزام باشتراطات تزيين المركبات في اليوم الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

أبوظبي (و ا م)

دعت وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للتنسيق المروري، سائقي المركبات إلى الالتزام بالاشتراطات الواجب اتباعها لتزيين المركبات خلال الاحتفال باليوم الوطني الـ"44" للدولة بجميع الأماكن العامة في إمارات الدولة كافة بهدف توفير السلامة والحد من المخالفات والحوادث المرورية وتجنبا لتعرضهم للعقوبة المنصوص عليها في القوانين.

وحددت الاشتراطات، الضوابط القانونية الخاصة بالاحتفال وتزيين المركبات التي يعمل بها حاليا ولغاية السادس من ديسمبر المقبل بما يمكن مختلف شرائح المجتمع من التعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية العزيزة وبروح حضارية دون ارتكاب أي مخالفات لقواعد السير والمرور.

وأكد العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية حرص الوزارة والقيادات العامة للشرطة بالدولة على اتخاذ التدابير كافة لكي تكون احتفالية اليوم الوطني خالية من أي حوادث مرورية؛ قد تعكر صفو المحتفلين في هذه المناسبة.

وقال إن الاشتراطات الواجب اتباعها في هذ المناسبة منع إقامة المسيرات مهما كانت الأسباب ما عدا المسيرة الرسمية التي سوف يعلن عنها والالتزام بقوانين وأنظمة وقواعد السير والمرور، وتعليمات عناصر الشرطة.

وأضاف إن وزارة الداخلية تشجع على الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية والتعبير عنها بشكل حضاري حيث يسمح بكتابة عبارات وطنية وتركيب العلم الوطني على المركبة في أي موقع دون أن يشكل خطرا على سلامة سائق المركبة أو الآخرين مع الالتزام بضوابط تركيب العلم ووضع الملصقات على جوانب المركبة، كما يسمح بتزيين المركبات خلال اليوم الوطني، مع الالتزام بالنسبة المحددة لتلوين الزجاج الجانبي والخلفي وهي 30%.

وأوضح العميد الزعابي أن ضوابط تزيين السيارات الممنوعة خلال اليوم الوطني تتمثل في: تلوين زجاج المركبة الأمامي أو تعتيم الزجاج الجانبي أو الخلفي بالملصقات، وتحميل المركبة بعدد كبير من الأفراد أكثر من العدد المسموح لها، أو الخروج من النوافذ وفتحة سقف المركبة والوقوف فوق سطح المركبة أو مقدمتها أو خلفها أو الجلوس على نوافذها، والقيام بحركات بهلوانية أو استعراضية على الطرق وتعطيل أو عرقلة حركة السير والمرور، أو الوقوف في الأماكن الممنوعة، أو إغلاق الطريق على الآخرين. كما يمنع تزويد المركبات بمواد الضجيج، أو إدخال إضافات في هيكل المحرك وتغيير لون المركبة، أو طمس الأرقام الأمامية أو الخلفية ووضع ملصقات تحجب الرؤية، أو استعمال أنواع مادة "الرش" "سبريه الحفلات" من قبل السائق أو الركاب.

وذكر مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية أنه، في حالة مخالفة هذه الاشتراطات، سيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في قانون السير والمرور الاتحادي ولائحته التنفيذية، والتي تتراوح في بعض المخالفات بين حجز المركبة لمدة شهر و12 نقطة مرورية وقد تصل إلى 24 نقطة في بعض المخالفات، وغرامة مالية ما بين 500 درهم حتى 3000 درهم إضافة إلى العقوبات الأخرى على كل من يخالف اشتراطات تزيين المركبات خلال الاحتفال باليوم الوطني.

وأكد حرص الوزارة على المحافظة على أرواح وسلامة المواطنين والمقيمين، ومضاعفة الجهود للحد من الحوادث المرورية، وما ينجم عنها من وفيات وإصابات من خلال تنفيذ عدد من المبادرات والإجراءات، تجسيدا لاستراتيجيتها لتحسين السلامة على الطرق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض