• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

جائزة البحرين الكبرى لـ الفورمولا 1 تبتسم لماسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2007

شهد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية الجولة الثالثة لسباق الجائزة الكبرى للفورمولا-1 الذي استضافته حلبة البحرين بمنطقة صخير أمس. حيث عوض البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري اخفاقه في المرحلتين السابقتين واحرز المركز الأول في جائزة البحرين الكبرى، والمرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات فورمولا -1 امس في صخير التي شهدت دخول البريطاني الشاب لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس تاريخ هذه الرياضة بحلوله ثانيا، ليصبح بالتالي اول سائق يصعد على منصة التتويج في أول 3 سباقات له في الفئة الأولى.

كما دخل هاميلتون في الصراع على اللقب بعد أن أصبح رصيده 22 نقطة وهو نفس عدد نقاط سائق فيراري الثاني الفنلندي كيمي رايكونن الذي حل ثالثا أمام الالماني نيك هايدفيلد سائق بي ام دبليو الذي احتل المركز الرابع للسباق الثالث على التوالي، فيما كان بطل العالم الاسباني فرناندو الونسو سائق ماكلارين مرسيدس في المركز الخامس ليصبح رصيده ايضا 22 نقطة.

وعززت ماكلارين مرسيدس صدارتها للصانعين برصيد 44 نقطة بعد حصولها على 12 نقطة ، فيما أصبح رصيد فيراري 39 نقطة في المركز الثاني.

وبرز وجود سائق بي دبليو ساوبر الثاني روبرت كوبيتسا في المركز السادس، ما يؤكد ان الفريق الالماني-السويسري من أبرز الفرق وفي موسمه الثاني فقط في رياضة الفئة الأولى.

وخطف هاميلتون الأضواء ، كما فعل في السباقين الماضيين عندما حل ثالثا وثانيا على التوالي أمام رايكونن والونسو، وسطر اسمه في تاريخ رياضة الفئة الأولى بصعوده على منصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي، ليصبح ''تايجر وودز فورمولا واحد'' اول ''مبتدىء'' يحقق هذا الانجاز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال