• الجمعة 04 شعبان 1439هـ - 20 أبريل 2018م

«آيسنار 2018» يسلط الضوء على تطورات الذكاء الاصطناعي في مجالات الأمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت اللجنة العليا المنظمة لمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي 2018» الذي سيعقد في الفترة من 6- 8 مارس المقبل، أمس، أن محاوره ستناقش تأثير ودور تقنيات الحلول الذكية الرئيسية على تعزيز جهود العمل الشرطي والأمني، ويسلط الحدث الضوء على أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي والمركبات المتصلة والتكنولوجيا الذكية القابلة للارتداء، والحلول غير المأهولة والروبوتات والواقع الافتراضي والمعزز والطب الشرعي الرقمي وإدارة الحشود، ومركز مراقبة المدينة الآمنة، كما سيركز المعرض على موضوعات رئيسة كالابتكار، والقيادة الفكرية، والتطوير الوظيفي، والترفيه التربوي، والتوعية العامة، والأعمال التجارية.

وقال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، المفتش العام لوزارة الداخلية ورئيس اللجنة المنظمة العليا لـ «آيسنار أبوظبي 2018»: أن المعرض الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع شركة ريد للمعارض يحظى بدعم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وانطلاقاً من حرص الوزارة على مواكبة التقنيات الحديثة في مجالات الأمن المختلفة، وتماشياً مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي.

وأضاف أن الدورة الثامنة من معرض «آيسنار أبوظبي 2018» تستعد لإثبات دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق تغيير جذري في مجال الأمن الوطني، ما يبشر بالتحول من الأمن المادي التقليدي وإنقاذ القانون إلى مستقبل يعتمد بشكل أكبر على الحلول الرقمية. وسوف يشمل الحدث أكثر من 20 من ورش العمل والفعاليات، بما في ذلك 50 ممراً لإرشاد الحضور (trail) مجهز بتقنيات الذكاء الاصطناعي. ويهدف الحدث إلى رسم ملامح مستقبل عمل الشرطة، حيث يسلط الضوء على حلول الذكاء الاصطناعي في مجالات حماية المنشآت الحيوية وأمن الفعاليات الكبرى والأمن الالكتروني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا