• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

مشروع لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2007

طوكيو - رويترز: قالت شركتا نيسان موتور وإن.إي.سي ووحدة تابعة للاخيرة إنها ستؤسس شركة مشتركة لانتاج بطاريات الليثيوم ايون بدءا من عام 2009 لاستخدامها في تسيير السيارات الكهربائية والتي تعمل بمحركات مزدوجة فيما يمثل تحديا للمنافسين في هذا المجال الواعد.

وتعتبر بطاريات الليثيوم ايون مكونا رئيسيا في جهود خفض التكاليف الكبيرة التي يدفعها المستهلكون وشركات السيارات للمحركات المزدوجة التي تعمل بالبنزين والكهرباء حاليا لانها تتيح امكانية تخزين الطاقة الكهربائية في مساحات أصغر وأخف وزنا. وتعمل كل السيارات التجارية ذات المحركات المزدوجة الان ببطاريات نيكل-ميتال.

ومع تزايد وعي أصحاب السيارات بترشيد استهلاك الوقود والحد من تلوث البيئة خسرت شركة نيسان جزءا من حصتها لصالح تويوتا موتور وهوندا موتور في السوق الاميركية التي تمثل لها أهمية خاصة حيث انخفضت مبيعاتها في العام الماضي بنسبة خمسة في المئة عن العام السابق لتصل الى 1,2 مليون سيارة. وربما تؤدي شراكة نيسان وإن.إي.سي في هذا المجال الى عودة نيسان ثالث أكبر شركات السيارات اليابانية للمنافسة في قطاع السيارات التي تستهدف الحفاظ على البيئة. وقال كونوسوكي كاشيما نائب الرئيس التنفيذي لشركة إن.إي.سي إن المشروع المشترك سيهدف الى الفوز بحصة رئيسية في السوق العالمية لبطاريات السيارات القابلة لاعادة الشحن والتي يقدر البعض أنها ستنمو الى حوالي 300 مليار ين (2,5 مليار دولار) بحلول عام .2015

وستتملك نيسان 50 في المئة من المشروع المشترك وان.إي.سي 42,5 في المئة بينما ستملك شركة ان.إي.سي توكين 7,5 في المئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال