• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أميركا حذرت رعاياها من السفر

الأمم المتحدة تراجع أمن المطارات عقب إسقاط طائرة روسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

أبوظبي- الاتحاد نت

قالت وكالة الطيران التابعة للأمم المتحدة، إن لجنة خبراء الأمن، التابعة لها، ستراجع أساليب تحسين حماية المطارات من الإرهاب، بعد مخاوف متعلقة بتراخي الأمن على متن الطائرات، ويأتي ذلك متزامناً مع تحذيرات أطلقتها الولايات المتحدة الأميركية لرعاياها بضرورة عدم السفر حالياً وتوخي الحذر في كل مكان يوجدون فيه حفاظاً على أمنهم وسلامتهم.

وأخبر رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني إيكاو أوليميووا برنارد إليو، أن اللجنة التي ستجتمع في مارس المقبل، ستركز على أمن المطارات، في أعقاب تحطم طائرة شركة متروجت الروسية في مصر.

وقال إليو الذي كان يتحدث على هامش منتدى عالمي عن الطيران في مونتريال، الاثنين: "سيعالج هذا قضايا أمن الطيران والمعايير الراهنة ومعرفة مواضع الفجوات وأين نحتاج إلى تطوير مادة توجيه إضافية لمساعدة الدول الأعضاء في منظمتنا، وتابع: "أمن الدول الأعضاء يبدأ في معظم الحالات في المطار".

وقبل أيام قالت روسيا إن إسقاط الطائرة الذي أودى بحياة جميع من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصاً، كان بسبب قنبلة، وعرض جهاز الأمن الروسي مكافأة 50 مليون دولار لتعقب من قاموا بتفجير الطائرة.

وأصدرت الولايات المتحدة الأميركية، أمس الاثنين، تحذيراً من السفر في جميع أنحاء العالم لمواطنيها بسبب تزايد "التهديدات الإرهابية".

ويأتي هذا الإعلان بينما تشهد بلجيكا وفرنسا عمليات بحث واسعة للعثور على صلاح عبد السلام البلجيكي، الذي يشتبه بأنه لعب دوراً أساسياً في هجمات باريس في 13 نوفمبر الجاري، التي تبناها تنظيم lداعش.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا