• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

التكنولوجيا الألمانية تدعم سيارة «جوجل» ذاتية القيادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

برلين (د ب أ)

تلعب التكنولوجيا الألمانية دورا رئيسيا في إنتاج أسطول السيارات ذاتية القيادة (بدون سائق) الذي تطوره شركة الإنترنت الأمريكية العملاقة «جوجل»، والذي يضم 150 سيارة تستعد حاليا للاختبارات الميدانية.

وتُصنع هذه السيارات في شركة روش بالقرب من عاصمة صناعة السيارات الأمريكية ديترويت.

وتستهدف «جوجل» بدء طرحها في الأسواق على نطاق تجاري خلال خمس سنوات من الآن.

ونقلت صحيفة «ديترويت فري برس» الأمريكية عن كريس أورمسون، مدير مشروع سيارات جوجل، إن شركات مكونات السيارات الألمانية «كونتنينتال» و«بوش» و«زد.إف لينكسيستمز» من بين الشركات الموردة لمكونات سيارة جوجل الآلية.

وتورد «بوش» المكونات الأساسية لنظام تحويل الطاقة الكهربائية في السيارة، بما في ذلك الأنظمة الإلكترونية لإدارة كهرباء السيارة ومعدات الاستشعار عن بعد.

من ناحيته، قال سمير سالمان، رئيس شركة كونتنينتال أمريكا الشمالية، إن مشروع «جوجل» خطوة مهمة نحو عالم بدون حوادث سيارات مع تحسين قدرة الناس على الحركة والانتقال.

يذكر أن «جوجل» تستهدف تطوير سيارة بدون سائق. ولن يكون في النموذج الاختباري عجلة قيادة ولا دواسة للوقود لزيادة السرعة ولا دواسة للمكبح من الأساس.

وتقول «جوجل» إنه تم اختيار تصميم السيارة ذي المقعدين من أجل زيادة قبول الناس لمثل هذه السيارة غير المسبوقة، والتي يمكن أن تثير مخاوف كثيرة بسبب عدم وجود سائق فيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا