• الاثنين 10 جمادى الآخرة 1439هـ - 26 فبراير 2018م

«استئناف رأس الخيمة» تخفف عقوبة عربيين اتهما بالرشوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 يناير 2013

صبحي بحيري (رأس الخيمة) – خففت محكمة استئناف رأس الخيمة، أمس، الحكم الصادر بحق عربيين، اتهما بالرشوة من السجن لمدة 6 أشهر، والإبعاد عن البلاد، وقضت المحكمة التي عقدت جلستها، أمس، برئاسة المستشار حمدي ياسين، بإلغاء الإبعاد وتخفيف الحكم.

وكانت محكمة الجنايات قد قضت بالسجن لمدة 6 أشهر مع الإبعاد عن البلاد لمتهمين أدينا في قضية رشوة، يحاكم فيها ثلاثة متهمين عرب، بينهم موظفون في إحدى الهيئات الاتحادية، اتهموا بمحاولة رشوة موظف عام. كما قضت المحكمة ببراءة المتهم الثالث في القضية، بعد ثبوت حسن نيته.

وتعود تفاصيل القضية إلي شهر سبتمبر الماضي عندما تقدم مواطن ببلاغ للنيابة، أكد فيه أن موظفاً يعمل لديه في المنشأة التي يمتلكها، طلب رشوة قيمتها خمسة آلاف درهم لموظف في إحدى الهيئات الاتحادية، لشطب مخالفة تخص المنشأة التي يعمل بها.

وذكر المواطن في أقواله أنه تلقى مكالمة حول وجود مخالفة سجلتها إحدى الهيئات الخدمية، مما يستوجب دفع 15 ألف درهم غرامة عن تلك المخالفة.

وأكد المواطن في بلاغه أن مكفوله اقترح إمكانية دفع مبلغ معين لموظف في تلك الهيئة لإزالة المخالفة، ما جعله يشك في صحة تلك المخالفة والطريقة المطروحة لعلاجها، ودفعه لإبلاغ الشرطة بالواقعة، والتي أعدت كميناً محكماً، حيث ألقت القبض على الموظف أثناء تسلمه مبلغ 5 آلاف درهم من صاحب المنشأة.

وأكدت المحكمة أن المتهم الثالث في القضية قد أبلغ الشرطة قبل تسليمه لمبلغ الرشوة، فيما أثبتت التحقيقات أن المتهمين الأول والثاني اتفقا على تقسيم المبلغ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا