• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تطبيق معايير الصحة المهنية بالجهات الحكومية يناير المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

الاتحاد - سامي عبدالرؤوف

كشفت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية عن وضع مؤشرات لقياس معايير ومستويات السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل المكتبي في الوزارات والهيئات الاتحادية، سيتم قياسها فور تطبيق معايير الصحة المهنية في الجهات الحكومية في يناير المقبل.

وأطلقت الهيئة دليلاً استرشادياً للصحة والسلامة المهنية في الحكومة الاتحادية، فيما تنظم مجموعة من البرامج والورش التدريبية منتصف شهر ديسمبر المقبل، لتأهيل وتدريب 50 موظفاً ليكونوا منسقين ومسؤولين لفرق الصحة والسلامة المهنية في العديد من الجهات.

 وأعلنت الهيئة، عن منح هؤلاء الموظفين المتدربين شهادة مهنية كضابط في الصحة والسلامة المهنية، وذلك من خلال جهتين عالميتين اتفقت معهما الهيئة، حيث ستقوم مؤسستان بريطانيتان متخصصتان في هذا المجال بتدريبهم وتأهيلهم، ومنحهم شهادات تخصصية في الصحة والسلامة المهنية.

وقال الدكتور عبدالرحمن العور المدير العام للهيئة، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته «الهيئة» أمس في مقرها بدبي: “إن دليل الصحة والسلامة المهنية يمكّن الجهات الاتحادية من اتخاذ التدابير اللازمة والإجراءات الوقائية لخلق بيئة عمل صحية وآمنة لكل من موظفيها ومتعامليها على حد سواء، وفقاً لأعلى مستويات الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل”.

ويهدف دليل الصحة والسلامة المهنية، إلى حماية الموظفين والمراجعين والزوار، من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل المكتبي، ومراعاة كافة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية التي تضمن بيئة عمل سليمة للموظفين، وضمان مطابقة معايير الصحة والسلامة المهنية مع طبيعة بيئة العمل المكتبي في الوزارات والجهات الاتحادية، كما يهدف إلى توعية جميع موظفي الوزارات والجهات الاتحادية بالمخاطر والحوادث المحتملة أثناء تأدية مهام العمل.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا