• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

جمارك دبي تنظم ورش عمل حول حماية الملكية الفكرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2007

دبي- ''الاتحاد'': تنظم إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي في الفترة من 22 إلى 26 ابريل ورش عمل للمفتشين الجمركيين حول حماية الملكية الفكرية للوقوف عند المشاكل والصعوبات التي تعترض عملهم وكيفية معالجتها بحضور ممثلين عن المنظمة العالمية للملكية الفكرية )طةذد(، ومشاركة إدارات جمركية من دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى الدوائر الحكومية المعنية بقضايا الملكية الفكرية. ويتزامن انعقاد الورش مع الاحتفـــــال باليوم العالمي للملكية الفكرية في 26 ابريل الذي يحمل شعار ''تشجيع الإبداع''.

وقال سعادة أحمد بطي أحمد مدير عام جمارك دبي: تم توسيع مفهوم نشر التوعية لحقوق الملكية الفكرية لتشمل دول مجلس التعاون الخليجي، الذين تمت دعوتهم بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للجمارك لحضور ورش العمل بهدف توحيد الجهود وتبادل الخبرات والمعلومات للتصدي لظاهرة التعدي على حقوق الملكية لفكرية وتدريب الإدارات الجمركية الأخرى على مكافحة القرصنة وأحدث الطرق المتبعة للتعرف على البضائع المقلدة.

وأضاف أن الورش تهدف أيضاً إلى تعزيز دور جمارك دبي في دعم جهود المنظمة العالمية للملكية الفكرية التي تهدف إلى تيسير الحماية الفعالة للملكية الفكرية في جميع أنحاء العالم والوصول إلى بيئة استثمارية صحية عبر تشجيع الإبداع والابتكار من خلال برامج تعمل على تقوية بنية الباحثين المحليين والعلماء والكتاب والمؤلفين والفنانين والتقنيين والموسيقيين والناشرين الوطنيين.

من جهته، قال يوسف عزير مبارك المدير الأول لإدارة المكافحة الجمركية: إن المحاضرات ستتركز حول كيفية التعرف على المنتجات الأصلية والمقلدة وتهريبها وخط سير الشحنات وذلك لعدة شركات ومن خلال عدة محاضرات.

وأضاف أنه تعمل إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية التي تم إنشاؤها في ابريل من العام 2005 بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد ووزارة المالية والصناعة وزارة الصحة وشرطة دبي وغرفة تجارة وصناعة دبي إضافة إلى مؤسسات حكومية أخرى، لتحقيق قفزة نوعية في القضاء على القرصنة وحماية حقوق المستهلكين والمستثمرين والمنتجين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال