الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«زوروا الإمارات».. مبادرة إلكترونية لصناعة السياحة

«زوروا الإمارات».. مبادرة إلكترونية لصناعة السياحة
4 ديسمبر 2014 21:50
نسرين درزي (أبوظبي) منذ اليوم الأول لإطلاق العلامة السياحية «زوروا الإمارات» على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، انهالت مشاركات الجماهير وتسارع تسجيل دخولهم بهدف الاطلاع على أبرز المعالم الطبيعية والمرافق الجاذبة على امتداد إمارات الدولة، والمبادرة ترتكز على جماليات الصور، تقدم شرحاً وافياً عن أهم ما يميز المواقع البارزة في كل إمارة، وذلك من باب رفع جودة الصناعة السياحية ومواكبة الترويج للمنتج الرقمي الذي بات يستهدف أكثر من 90% من الفئات المتابعة لحجوزات الطيران واختيار وجهات السفر وما تتضمنه من مواقع لافتة تحمل التصنيفات الدولية في تفردها، كما تركز الضوء على جودة الخدمات والتسهيلات التي يبحث عنها السائح وتوفرها إمارات الدولة بأفضل أوجه الترويج لسياحة النخبة والسياحة العائلية وسياحة الأعمال والمؤتمرات. صدقية وتحديث ولغات عدة عن أهمية إطلاق «زوروا الإمارات» بالتزامن مع استعدادات الدولة لـ «إكسبو 2020»، وتفعيل استراتيجية 2030 في حيازة الدولة المراتب الأولى في مختلف القطاعات الحيوية، تحدث جاسم العوضي مسؤول برنامج سفير أبوظبي في هيئة السياحة والثقافة، وذكر أن دولة الإمارات السباقة في الأفكار المبدعة، مخولة اليوم لتكون على قائمة أهم الوجهات التي يخطط السياح لزيارتها، وعليه فإن موقع «زوروا الإمارات» أفضل ما يمكن توفيره للمهتمين بالتعرف إلى الوجه الحضاري للبلاد أو الاطلاع على المزيد من الحقائق عن المعالم الشهيرة أو تلك المغمورة إعلامياً. واعتبر أن المبادرة السياحية الجديدة من شأنها تقديم خدمات عدة للعملاء، إذ تعمل بلا شك على اختصار الوقت الذي يتطلبه البحث التقليدي عن المعلومات السياحية، وبدلاً من زيارة أكثر من موقع للوصول إلى المعلومة المطلوبة، فإن «زوروا الإمارات» المدعوم حكومياً، يقدم كل الأخبار الصحيحة والمعتمدة عن معالم الدولة ومرافقها، مع ضمان المصداقية، لا سيما عند الترويج للموقع خارج البلاد، بما يسهل الاطلاع ليس فقط على مواقع الجذب السياحي في الدولة، وإنما على التطور الحضاري الذي وصل إليه مجتمع الإمارات وطناً وشعباً. وقال العوضي إن المرجعية الإلكترونية باتت مطلوبة وبقوة في عصر التكنولوجيا، ومن الحكمة أن نفكر في الترويج للبلاد بهذه الطريقة الذكية التي تتضمن الشرح بلغات عدة على أن تتم عليها التحديثات أولاً بأول. عالم افتراضي وأشارت هدى عيسى مديرة مكتب سفريات عزام، إلى أن العالم الافتراضي الإلكتروني يحتل حالياً الرقم واحد بالنسبة لاهتمامات المسافرين الذين أصبحوا يتابعون كل إجراءات السفر من خلال جهاز واحد ومن مكان واحد. وقالت: لمواكبة هذا الكم الهائل من الخدمات الرقمية التي تتنافس عليها كبريات الدول السياحية، فإنه من المفيد أن تسعى الإمارات لتكون في الطليعة، وكما أن المسافرين من الدولة باتجاه أستراليا والمدن الأوروبية يقومون بحجوزاتهم من خلال التعرف إلكترونياً على معالم هذه الوجهات السياحية، فقد آن الوقت لأن تتحول الإمارات بجزرها ومدنها السياحية الراقية وبفضل «زوروا الإمارات» إلى واحدة من أهم الخيارات التي تقع عليها عين السائح الأجنبي. مليون متابعة «زوروا الإمارات» بإضاءته على مناطق الدولة بمدنها العصرية وبحرها وبرها وصحرائها، هو اليوم بمتناول الجميع ويمكن الاطلاع على بياناته بكبسة زر، سواء من البيت أو المكتب أو حتى «الكوفي شوب»، والمطلوب المشاركة الفاعلة مع هذه المبادرة من خلال تغذيتها بالصور والتجارب الحية والآراء المفيدة التي تثري المبادرة وتحجز لها مكانا بارزا على محركات البحث، ويطمح المجلس الوطني للسياحة والآثار إلى أن تحظى المبادرة قريباً بأكثر من مليون متابعة لتضرب الرقم القياسي لأكثر المواقع السياحية زيارة في العالم. أفضل الوجهات على الإطلاق تعتبر الصورة الإلكترونية اليوم الأداة الأسرع انتشاراً وتأثيراً للترويج السياحي في العواصم العالمية، وتحرص الإمارات عبر صفحاتها الإلكترونية على إشراك المجتمع المحلي والدولي في إنجازاتها وإطلاعه على آخر مستجداتها في عالم الإبهار، وهي بذلك تستحوذ على سبب آخر يجعلها تتصدر أفضل الوجهات السياحية على الإطلاق. مرافق وعناوين إلكترونية مع تطور قطاع السياحة في الإمارات، تكثر العناوين الالكترونية التي توثق لمفهوم صناعة الضيافة والخدمات في البلاد والتي تأتي على شكل وسم أو ما يعرف بالهاشتاغ. ومنها: # في أبوظبي و# MyDubai. وكلها تظهر الوجه الحضاري للدولة من خلال الصور والتعليقات التي يضعها ويتبادلها محبو التصوير من زوار المعالم السياحية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©