• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

ندوة تعريفية عن جائزة أبوظبي للأداء الحكومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2007

عقدت في مبنى غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ندوة تعريفية حول متطلبات المشاركة والمعايير القياسية لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز ألقاها البروفيسور الهادي التيجاني، مستشار التميز الحكومي والمنسق العام للجائزة.

وأكد سعادة المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي، رئيس الغرفة أهمية الندوة لإطلاع وتعريف العاملين في الغرفة ببرنامج جائزة الأداء الحكومي المتميز، وكيفية المشاركة وأهدافها الرئيسية ومزايا وفوائد المشاركة.

وأكد الشامسي أن الغرفة ستعمل على بذل كل جهد ممكن للتأهل للجائزة، مشيراً إلى تشكيل لجنة عليا ولجان فنية متخصصة لإعداد قطاعات وإدارات الغرفة كافة والتأكد من ضمان التزامها بالمعايير التي حددتها جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.

وقدم قدم البروفيسور الهادي التيجاني عرضاً وافياً عن الأهداف الإستراتيجية للجائزة المتمثلة في تنمية وتطوير القطاع الحكومي في الإمارة من خلال تبني ونشر المعايير العالمية للتميز المؤسسي وتوفير خريطة علمية وعملية ذات طراز عالمي فريد لقيادة التميز الحكومي، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني والاستشاري للجهات الحكومية بأبوظبي لإحداث التطوير والتحسين المستمر في الأداء. كذلك تحديد أفضل الممارسات في القطاع الحكومي والعمل على نشرها وتكريم الجهات والأفراد المتميزين في تقديم الخدمات الحكومية. وأشار مستشار التميز الحكومي والمنسق العام للجائزة إلى فوائد المشاركة في برامج الجائزة وهي التعرف إلى مستوى الأداء الفعلي للمؤسسات المشاركة وتطوير طبيعة عملها وتحديد نقاط القوة وفرص التحسين من خلال نتائج الكشف الصحي المؤسسي، بالإضافة إلى أن الجائزة آلية فعالة لنشر مفاهيم الجودة والتميز على نطاق واسع داخل وخارج المؤسسات وتحفيز الموظفين في كل المستويات من خلال المشاركة في الفئات الفردية للجائزة. يذكر أن جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز تغطي فئات الدوائر والمؤسسات الحكومية، والمشاريع والتجارب الفنية والإدارية، والتفوق الوظيفي.

حضر الندوة سعادة الدكتورة روضة المطوع النائب الثاني لرئيس الغرفة رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، وسعادة أحمد المنصوري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بالوكالة، ومساعدو المدير العام، ومديرو الإدارات في الغرفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال