• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  08:51     هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال قوته 7 درجات في أقصى شرق روسيا         08:56    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        08:56     احكام بالسجن في تركيا بحق 111 متهما بالانتماء لحزب العمال الكردستاني         08:58     القضاء المغربي يرجئ جلسة محاكمة 25 صحراويا متهمين بقتل عناصر امن         08:59     ماي توقع الرسالة الرسمية لبدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي         09:25     بريطانيا تطلق الاربعاء رسميا عملية خروجها من الاتحاد الاوروبي     

التدريبات شملت مهارات الميدان والمعركة ومختلف الأسلحة والأمن الداخلي والطبوغرافيا

قواتنا المسلحة تؤهل دفعة جديدة من المقاومة اليمنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)

أنهت قواتنا المسلحة دورة تأهيل وتدريب دفعة جديدة من أفراد المقاومة اليمنية للانضمام إلى القوات المسلحة في اليمن، التابعة للشرعية، بعد أن خضعوا لتدريبات مكثفة من قبل مدربين من القوات المسلحة الإماراتية في مختلف التخصصات. وتلقى أفراد المقاومة تدريبات في مهارات الميدان والمعركة واستخدام مختلف الأسلحة والأمن الداخلي والطبوغرافيا، إضافة إلى تنفيذ رماية حية في ميادين الرماية والتي أعدت خصيصا، علاوة على تدريبات في الإسعافات الأولية.

وحضر حفل التخريج اللواء ركن أحمد سيف اليافعي قائد المنطقة الرابعة في القوات اليمنية، والعميد ركن ناصر مشبب العتيبي قائد قوة الواجب لقوات التحالف وعدد من الضباط في القوات المسلحة في البلدين. وقدم الخريجون عرضا عسكريا أظهر جاهزيتهم للذود عن تراب اليمن وحياضه ومقدرات الدولة، فيما عكس مهاراتهم ومستوى تأهيلهم في التخصصات كافة بجانب الروح المعنوية العالية التي جسدت مدى ولائهم وانتمائهم وحبهم لخدمة بلدهم والتضحية من أجله. وقال اللواء ركن أحمد سيف اليافعي:

«إنها خطوة عظيمة لتأسيس قوات مسلحة يمنية قادرة على الدفاع عن الوطن وتسهم في حفظ النظام في محافظة عدن»، وأضاف أنه سيتم إرسال دفعات من الخريجين بعد ترقيتهم إلى ضباط للانضمام إلى الكليات العسكرية وكليات القيادة والأركان لقوات التحالف العربي.

من جانبه، أكد العميد ناصر مشبب العتيبي أن منتسبي الدورة اجتازوا الشروط والتحقوا ببرنامج مكثف أظهروا خلاله مستوى التدريب والحرفية لهذه الكتيبة التي تعد أولى كتيبة يمنية تم تخريجها للقيام بواجبها وحماية وطنها. وقال المشرف على تدريب الدورة، «إن معنويات منتسبي الدورة كانت عالية جدا وحماسية، مما سهل سرعة استجابتهم للتدريبات التي خاضوها، مؤكدا جاهزيتهم للالتحاق بإخوانهم في الصفوف الأمامية في القوات الشرعية».

وأوضح أنه تم إجراء الفحوص كافة قبل الدورة مثل الفحص الطبي على أفراد المقاومة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 20 سنة معظمهم من حملة الثانوية العامة. وبين أن قوات التحالف ستقوم باختيار مجموعة ممن اجتازوا الدورة بامتياز وإرسالهم إلى الكليات العسكرية في مختلف دول التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لإعادة الأمل في اليمن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض