• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

في دكان ومقهى الملكة إليزابيث: شاي إنجليزي وفطائر بالجبنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 أبريل 2007

لندن:نواف التميمي

الامر ليس بالمبالغة او التهويل او مستوحى من سيناريو فيلم سينمائي. فقد افتتحت ملكة بريطانيا لنفسها متجرا يبيع الخضروات والفواكه ويقدم الشاي والساندويشات وبأسعار مغرية وأجواء لاتبعد كثيرا عن تلك التي تعم في قصر ''قلعة ويندسور'' الشهير.

لكن دكان الملكة ''ذي ويندسور فارم شوب'' (دكان مزرعة ويندسور) الكائن في بلدة ويندسور القديمة الواقعة على بعد حوالي 30 ميلا الى الغرب من مدينة لندن، ليس بالمكان العادي. فالمكان في غاية الجمال من ناحية الموقع والتصميم، حيث تنبسط مبانيه التي رممت بعد ان كانت اصطبلات للخيل داخل سور فيكتوري، ويضم في داخله البقــــــــالة والمقهى الذي رتبت فيه مقاعد خشـــــــــــــــبية ومظلات للجلوس وتناول القهـــــوة والمرطبات والحلويات.

كما ان طريقة العرض والمنتجات التي تباع في الدكان تشبه الى حد كبير متاجر فورتـــــــــوم اند ميسون الشهيرة في منطقـــــــــــــــة البيكــــــــاديللي بوسط لنــــــــدن، ومستوى المنتجات التي تــــــــباع عال جدا مما يجعلها ''بضاعة ملوكية''من انتاج الأراضي الملكية التابعة لقصور وقلاع ويندسور، في غرب لندن، وسندرينغهام في نورفولك، في شمال شرق انجلترا، وبالمورال في اسكتلاندا.

قسم اللحوم الطازجة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال