• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وعد بحزمة إجراءات أمنياً وإدارياً وخدمياً

هادي يشيد بجهود الإمارات في تحرير وإعادة بناء عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

عدن (الاتحاد، وام)

أشاد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالجهود الحثيثة لدولة الإمارات العربية المتحدة في عمليات التحرير، وإعادة البناء وتحقيق السلام في الجمهورية اليمنية، وتأهيل عدد من المدارس والمستشفيات، وتقديم خدمات المياه والكهرباء وتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية وإعادة الحياة إلى عدن والمحافظات المجاورة لها. وثمن البطولات التي سطرها أبناء محافظة عدن والمحافظات المجاورة لها بعد شهور مضت عانى خلالها أبناؤها تداعيات الحرب والحصار التي فرضتها المليشيات الانقلابية حتى تحققت ملحمة الانتصار بفضل وحدة الصف والتلاحم الذي جسده الجميع وبتعاون دول التحالف العربي بقيادة السعودية وجهود الإمارات.

وقال هادي لدى لقائه في عدن عدداً من قادة الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني، حيث وضعهم أمام مستجدات الأوضاع على الساحة وما تعيشه بعض المحافظات من تطورات متسارعة، خاصة تلك التي تمكنت قوات الجيش والمقاومة من تطهيرها وتحريرها من مليشيات الانقلاب التابعة للحوثيين وصالح «إن المرحلة الراهنة اليوم تتطلب العمل معا لخدمة عدن، من خلال التعاون مع قيادة المحافظة، لما من شأنه عودة الحياة والأمن والاستقرار الذي تستحقه عدن وينشده أبناؤها». وأشار إلى أن هناك جملة من الإجراءات والمتغيرات التي ستشهدها عدن على صعيد العمل الأمني والإداري والخدمي والتنموي.

من جانبه، أكد محافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد، وعدد من القيادات الحزبية ومنظمات المجتمع المدني على وحدة الصف، والوقوف جنباً إلى جنب، وتجسيد شعار تثبيت الأمن والاستقرار وعودة الحياة ومرافق الدولة المختلفة إلى طبيعتها. وأشاروا إلى أن تواجد هادي في عدن خاصة في هذه المرحلة داعم كبير يبث روح التفاعل والأمل لدى الجميع في عودة الحياة لطبيعتها وسرعة دمج المقاومة الشعبية في المؤسسة العسكرية والأمنية وتأهيلها وتدريبها للمساهمة في حفظ الأمن والاستقرار. وأكدوا وقوفهم إلى جانب القيادة السياسية لتجاوز الأزمة والوصول بالبلاد إلى آفاق السلم، واستنهاض الهمم في مرحلة البناء وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار بنفس الروح الوثابة التي وحدت الصفوف والجهود في معركة التحرير التي جسدتها مختلف أطياف المجتمع.

وأعرب المجلس المحلي لمديرية «حبان» بمحافظة شبوة عن جزيل الشكر والعرفان والامتنان إلى الإمارات قيادة وحكومة وشعبا تقديرا لموافقتها وتبنيها إعادة بناء جسر السلام في منطقة «النقبة» بالمديرية. وقال محمد سالم مشفر رئيس المجلس المحلي «أن هذا ليس بغريب على الإمارات التي كانت ولا تزال سباقة في مواقفها الصادقة التي جسدتها بأفعالها على الواقع».

السعودية ترحب بعودة الحكومة اليمنية

الرياض (وكالات)

رحب مجلس الوزراء السعودي أمس بعودة الحكومة الشرعية اليمنية إلى عدن العاصمة المؤقتة لليمن والإشراف المباشر على العمليات العسكرية الواسعة لتحرير بقية المحافظات من المليشيات الحوثية والانقلابية، وأعرب في جلسته أمس بالرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عن تمنياته للحكومة اليمنية الشرعية بالتوفيق والسداد فيما يحقق الأمن والاستقرار للشعب اليمني بعدما بدأت مؤخراً تسيير أعمال الوزارات من عدن لتلبية احتياجات المجتمع وإدارة شؤون الدولة. واستنكر المجلس مواصلة السلطات الإسرائيلية للإجراءات التعسفية ضد أبناء الشعب الفلسطيني وعمليات الاعتقال للفلسطينيين في عدد من المحافظات. وجدد إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للأعمال الإرهابية كافة، مؤكداً موقف المملكة الثابت ضد الإرهاب بكل أشكاله وصوره وأينما وجد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض