• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

مسرحية الرحابنة الجديدة تستضيف التاريخ في الهواء الطلق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 أبريل 2007

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تبدأ يوم 18 من هذا الأسبوع ولغاية 23 إبريل، على مسرح دبي استوديو سيتي عروض المسرحية الغنائية الاستعراضية زنوبيا من تأليف وتلحين منصور الرحباني، بمشاركة أسامة وغدي والياس الرحباني، وإخراج مروان الرحباني.

تروي أحداث المسرحية سيرة الملكة السورية زنوبيا التي تحدت الإمبراطورية الرومانية بكل جبروتها أملاً في أن تدخلها فاتحة، وتسليط الضوء على السنوات الخمس الأخيرة من حياتها، خلال زواجها من أذينة واستلامها عقب اغتياله زمام الحكم نيابة عن ابنها القاصر، ومحاولاتها الشجاعة للتحرر من السلطة الرومانية، طلباً للاستقلالية. لتعكس المسرحية بذلك: طموح وقوة تلك الملكة السورية الشهيرة عبر التاريخ، ونجاحها في فتح مصر وآسيا الصغرى وإنطاكيا وكيليكيا، وصولاً إلى وقوعها في الأسر بين يــــــدي أورليانوس إمبراطـــــور روما.

المسرحية من بطولة كارول سماحة بدور الملكة زنوبيا وغسان صليبا وأنطوان كرباج، ومن إنتاج حكومة دبي، وستعرض في الهواء الطلق، على مسرح أعدّ خصيصاً للعرض، بنيت عليه ديكورات ومجسمات لمدينتي تدمر السورية وروما، وقد احتضنتا أحداث تلك المرحلة التاريخية الهامة، التي سيروي ويؤدي وقعائها 133 ممثلاً ومغنياً وراقصاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال