• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

«نقل أبوظبي»: خطة شاملة لتحسين شبكة الحافلات 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

محمد الأمين(أبوظبي)

كشف سعيد محمد فاضل الهاملي، مدير عام مكتب النقل بالحافلات، رئيس لجنة الفعاليات في دائرة النقل، عن إطلاق خطة شاملة ستسهم في تحسين مواقف الانتظار وأداء شبكة نقل الحافلات وتقليص زمن التقاطر وزيادة الخطوط، سيتم الإعلان عنها في شهر يناير القادم 2016.

وأكد الهاملي أن الخطة تمتد على مدى خمس سنوات، وستعمل على تحسين مواقف الانتظار بالتعاون مع بلدية أبوظبي، في الوقت الذي تعمل فيه على تحسين أداء الشبكة وتقليص زمن التقاطر وزيادة الخطوط في الاشتراك.

وأشار خلال مؤتمر صحفي خاص بخدمة النقل بالحافلات في فعاليات «جائزة الاتحاد للطيران الكبرى فورملا 1» عقدته الدائرة بمقرها بأبوظبي أمس، إلى أن تفعيل نظام التحصيل الآلي مد الدائرة بمعلومات وافية عن نقاط الوجود وأعداد المستخدمين وأوقات الذروة.

وبالنسبة للضواحي، قال الهاملي: إن الخطة المعدة ستسهم في تقليل زمن التقاطر من خلال ربط المناطق المحيطة بالمحطة الرئيسية التي سينقل الركاب منها إلى داخل أبوظبي، ما يسهم أيضاً في تقليص زمن الرحلة.

واعترف الهاملي بأن أحد التحديات التي تواجه الدائرة هي التوسع العمراني السريع، الذي يتطلب خططاً مرنة ومتحركة باستمرار لاستيعاب الزيادة الحاصلة بالنسبة لحالة الازدحام في أعداد الركاب في أوقات الذروة.

وأوضح أن الخطة الجديدة ستتضمن زيادة في السعة بما يضمن تقديم الخدمة وفق أعلى المعايير، وحول تعطل ماكينات البطاقات الذكية في المحطات ومواقع الشحن، مشيراً إلى أن الماكينات الموجودة ماكينات حساسة جداً، وحين يضع الزبون النقود مكان الكارات أو العكس تقوم بقفل نفسها، إلا أن الخطة الجديدة تتضمن إعداد برنامج للتوعية، منها كتابة التعليمات للتغلب على هذه المشكلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا