• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

توقيف 15 آخرين دخلوها للتنقيب عن الذهب

مصر: مقتل 5 مهاجرين سودانيين أثناء تسللهم إلى إسرائيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

القاهرة (وكالات)

قتل خمسة مهاجرين سودانيين وأصيب 6 آخرون أمس في تبادل لاطلاق نار مع جنود مصريين في شبه جزيرة سيناء على الحدود مع إسرائيل بعد أيام على مقتل 15 مهاجرا سودانيا بالرصاص أيضا في المنطقة نفسها. واعلن الناطق باسم الجيش المصري في بيان على صفحته على فيسبوك أن قوات الجيش رصدت فجر أمس «قيام مجموعة من الأفارقة بمحاولة التسلل من الغرب (مصر) إلى الشرق (إسرائيل) عبر خط الحدود الدولية بالتعاون وتحت إشراف عناصر إجرامية تقوم بتسهيل أعمال الهجرة غير الشرعية». وأضاف الجيش أن قواته «أطلقت عددا من الطلقات التحذيرية وتحركت للقبض على المتسللين الذين بادروا بإطلاق النيران ما نتج عنه إصابة مجند بطلق ناري نافذ بالظهر». وتابعت أن تعامل القوات مع مصدر إطلاق النيران اسفر عن «مقتل 5 وإصابة 6 من المتسللين والقبض على 5 آخرين تبين أنهم جميعاً يحملون الجنسية السودانية».

من جانب آخر ألقت السلطات المصرية القبض على 15 سودانيا داخل حدود محمية وادي الجمال، بمنطقة حنجلية جنوب البحر الأحمر، حيث كانوا يحاولون التنقيب عن الذهب. وقال مصدر أمني مسؤول: «إنه وردت معلومات إلى الأجهزة الأمنية في محافظة البحر الأحمر، تفيد قيام مجموعة من السودانيين بالتسلل إلى محمية وادي الجمال بمدينة مرسي علم جنوب المحافظة للتنقيب عن الذهب، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية تم ضبط 15 منهم أثناء قيامهم بأعمال التنقيب».

وأضاف، أنه عثر بحوزتهم على 16 جوال أحجار مختلطة بخام الذهب، وتم تسليمهم لقسم شرطة مرسى علم، مع تسليم الأجولة والمضبوطات لهيئة الثروة المعدنية وقد قيد المحضر برقم 747 إداري مرسى علم لسنة 2015 وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا