• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

عباس وأولمرت يجتمعان اليوم برعاية أميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 أبريل 2007

غزة - وكالات الانباء: بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس، مع سون بي كان ،المبعوث الصيني الخاص لعملية السلام فى الشرق الاوسط ،آخر التطورات في الاراضي الفلسطينية وسبل دفع عملية السلام الى الامام خاصة بعد قمة الرياض.

وفي الوقت نفسه قال مصدر فلسطيني رفيع المستوى ، إن مسؤوولاً أمنياً أميركياً سيحضر اللقاء المزمع عقده اليوم، بين عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت ،بينما انتقدت حركة ''حماس'' اللقاءوقالت انه لن يحقق اى منفعة للشعب الفلسطيني.

وقال المصدر إن المسؤول الأميركي ، وهو موفد من قبل وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس ''سيطلع عباس وأولمرت على أهداف الرئيس الأميركي جورج بوش ،وما هي الخطط التي ينوي بوش تفعيلها في منطقة الشرق الأوسط، وعلى وجه التحديد الأراضي الفلسطينية''.

وفي واشنطن قال مسؤولون أميركيون ،ان بإمكان الاسرائيليين والفلسطينيين البدء في استكشاف قضايا السلام الجوهرية هذا الصيف، في اشارة إلى اعتقادهم بأن احراز تقدم ممكن رغم العقبات الضخمة.

وقال مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأميركية ان وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس تنوي زيارة الشرق الاوسط مرة كل شهر تقريبا ، لمناقشة رغبة ادارة بوش في دعم عملية السلام خلال العامين الاخيرين لها في السلطة. ... المزيد