• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

جوردي سافال يحاور الشرق موسيقياً في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

إيمان محمد (أبوظبي)

متنقلا بين تراث وتقاليد الثقافات القديمة، قدم الموسيقي الإسباني المخضرم جوردي سافال حفلا متفرداً بمشاركة فرقة «هيسبيريون 21» أمس الأول على مسرح أبوظبي على كاسر الأمواج.

يأتي الحفل الذي يحمل عنوان «الشرق والغرب: حوار الأرواح» ضمن موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة طوال العام.

وبعزفه على الكمان المتوسطي والربابة، قاد سافال مجموعة العازفين بآلاتهم القديمة في رحلة عذبة طافت على تراث وتقاليد موسيقية عن البربر واليونان وأرمينيا وإسبانيا القديمة وصولا إلى مالي وأفغانستان .

ويعمل سافال مع المجموعة الموسيقية على نقل المشاعر والعواطف والأفكار المتوارثة إلى محبي الموسيقي المعاصرين، مع الحفاظ على تقديم آلات موسيقية قديمة مثل الربابة والدودوك والسنطور وغيرها، ضمن مشروع متكامل لاستكشاف القواسم المشتركة الجديدة بين الشرق والغرب، وتجسير الفوارق التي تفصل بين الثقافات.

ويقيم سافال سلسلة من الحفلات الموسيقية ضمن الموسم الحالي من الموسيقى الكلاسيكية، حيث يعرض مهارته في استعادة أصول العزف القديم مع فرقته في أماكن مختلفة من إمارة أبوظبي، فيقدم حفل»ابن بطوطة: رحالة الإسلام» في حديقة المشرف في العاصمة، وفي حصن بن حمودة في العين وفي قصر السراب في ليوا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا