• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

هيئة عربية للدفاع عن المعتقلين بالعراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 أبريل 2007

عمان - قنا: كشف المحامي الأردني زياد النجداوي عضو هيئة الدفاع عن الرئيس الراحل صدام، عن تشكيل هيئة عربية للدفاع عن المعتقلين العراقيين والعرب في العراق قوامها عدد من الشخصيات القانونية في كل من مصر والأردن وفلسطين واليمن والمغرب العربي والعراق والسودان وسوريا.

وقال إنه بعد إعدام صدام تعتبر هيئة الدفاع عنه منحلة حكماً لكن ايماناً من الهيئة بالاستمرار في عملها للدفاع عن المعتقلين العرب والعراقيين بالعراق، فقد تم إجراء الاتصالات مع عدد من القانونيين في الوطن العربي للوصول الى صيغة مثلى لتشكيل هيئة دفاع لتقديم المشورة القانونية اللازمة.

ومن أسماء هيئة المحامين خليل الدليمي وبدرعواد البندر وبديع عارف حيث من المتوقع أن يكون المقر في إحدى الدول العربية التي تضم أكبر عدد من أعضاء الهيئة.

من جانب آخر، طالب المحامي العراقي عارف الموكل بالدفاع عن نائب رئيس الوزراء الأسبق طارق عزيز، كلاً من الرئيس الأميركى بوش ورئيس وزراء بريطانيا توني بلير بتأمين عودته الى بغداد لالتزامه الأدبي والاخلاقي بالدفاع عن موكله المعتقل في سجن كروبر الأميركي ويعاني أوضاعاً صعبة. وأشار الى انه مكلف أيضاً الدفاع عن 12 معتقلاً آخرين يعانون من نفس الاوضاع. وقال عارف أمس إن الأميركيين أخرجوه من العراق مؤخراً بسبب مذكرة اعتقال من الحكومة العراقية وبالتالي فانه يطالب بتأمين الحماية التامة له ليتمكن من مواصلة مهمته الانسانية.