• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

هدية إلى بورج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 أبريل 2007

حصل النجم السويدي الشهير بيورن بورج على مضرب هدية من الأميركي جون ماكنرو خلال حفل التقديم على هامش بطولة الأساتذة في مدريد.. ويعتبر بورج وماكنرو من أشهر نجوم تنس الرجال، وحقق اللاعبان المعتزلان نتائج مدهشة طوال مسيرتيهما مع اللعبة البيضاء.

من ناحية اخرى قال لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا إن الوصول لصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين يعتبر أصعب بكثير من الاحتفاظ به. وصرح فيدرر لصيحفة ''بيلان'' الاقتصادية السويسرية أمس الأول قائلا إنه وصل لمرحلة التكيف بدنيا وذهنيا للإبقاء على الصدارة التي وصل إليها منذ عام 2004 مؤكدا قدرته على الاحتفاظ بها ثلاثة أعوام أخرى حيث أصبح جاهزا لذلك ويعرف كيف يتجنب الإصابات.

وقال فيدرير ''مفتاح نجاحي كان تكييف طريقة أدائي مع أكثر من ضربة بعكـــــــس أغلب اللاعبين الذين يتقنون لعبة أو اثنين فقط، وفي الوقت نفسه عانيت الحيرة في البداية حيث كان علي الاختيار من بين ضربات متعددة يمكنني تنفيذهـــــا مع كل لعبة''.

وكان فيدرير قد حقق رقما قياسيا بالتربع على عرش التنس العالمي لمدة 162 أسبوعا متتاليا محطما الرقم السابق للأميركي جيمي كونورز الذي حققه منذ قرابة 30 عاما فضلا عن فوزه بجائز أفضل رياضي في العالم في آخر ثلاث سنوات مما جعله أول مواطن سويسري توضع صورته على طابع بريد وطني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال