• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قراءة فنية في أوراق الجولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

مصطفى الديب (أبوظبي)

بين جولة وأخرى، تبرز العديد من الظواهر الفنية التي تستحق المراجعة من المحللين، على نحو يؤدي إلى وضع النقاط على الحروف، وتوضيح المرتبطة بها، خصوصاً أن الجماهير تدرك أن هناك ما يستحق أن يكون في ميزان التقييم والتحليل، لكل ما يمثل ظاهرة في محاولة لفهم السياق المرتبط بها. وفي الجولة السابعة لدوري الخليج العربي لم تتوقف الإثارة، وبدا المشهد على وتيرة أسرع بين صعود وهبوط ودموع وأفراح لكل نتيجة أو أهداف، وحتى على المدرجات التي أصبحت تواكب المستجدات في دوري المتعة والإثارة الجميلة.

وهنا تبرز أهم الظواهر التي رافقت الجولة السابعة من الدوري بين مشهد مؤثر وأحداث لم تستعصِ على ذكاء الجماهير، أو تمر في أروقة ذاكرة الدوري التي تترقب الأحداث لتضعها في خانة التقييم والتحليل بمجهر لا يرى سوى النقاط التي تستحق التدقيق.

سبيت خاطر

لعبت أخطاء حمدان الكمالي الفردية دوراً كبيراً في خسارة الوحدة على أرضه وبين جماهيره أمام الفجيرة، والمثير أنها ليست المرة الأولى التي يخطئ فيها الكمالي بشكل غريب، تحديداً الكرة التي تعمد لمسها بيده داخل منطقة الجزاء، من دون أي مبرر، خصوصاً أن الدفاع بمقدوره إبعادها من أمام مرمى «العنابي»، وتسبب الخطأ المباشر من الكمالي في فرض الفجيرة سيطرته على مقاليد اللقاء، كما أن الكمالي أسهم في الهدف الثاني، عندما لم يستطع منع الكرة من الوصول إلى مانداني قبل الانفراد بالحارس عادل الحوسني.

وفي الجانب الهجومي، تسبب سوء الحظ الذي لازم تيجالي في خروج «أصحاب السعادة» خاسراً في اللقاء، خاصة أنه أهدر أكثر من فرصة هدف محقق أمام مرمى محمد سالم الرويحي حارس «الذئاب» الذي تألق في الذود عن مرماه في أكثر من مناسبة، وكان سبباً مباشراً أيضا في فوز الفجيرة بهذا اللقاء الصعب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا