الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وزارة الخارجية: 90? نسبة الرضا عن «تواجدي»

21 نوفمبر 2013 00:25
أبوظبي (وام) - أجرت وزارة الخارجية من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقها للهواتف الذكية استبيانا لقياس رضا المواطنين وأخذ مقترحاتهم عن خدمة “تواجدي” التي تقدمها الوزارة لمواطني الدولة للتسجيل فيها عند سفرهم للخارج وتمكن الوزارة وبعثاتها الدبلوماسية من التواصل معهم في حالات الضرورة. وأظهرت نتائج الاستبيان نسبة رضا عن خدمة تواجدي بلغت 90 في المئة. تأتي هذه الخطوة في إطار حرص وزارة الخارجية على تطوير وتحسين خدماتها المقدمة للجمهور من خلال قياس رضا المتعاملين. وبلغ عدد المشاركين في الاستبيان 1728 شخصا من مختلف الفئات العمرية حيث بلغت نسبة المشاركين في الاستبيان الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و40 عاما، 67 في المئة و19 في المئة فوق الـ41 عاما و15 في المئة أقل من 20 عاما. وبلغت نسبة الرضا العام عن الخدمة 90 في المائة منها 71 في المئة “راض جدا” و21 في المئة راض و6 في المئة مقبول و2 في المئة غير راض. وأوضح الاستبيان أن 21 في المئة من المشاركين سجلوا في الخدمة أكثر من مرة الأمر الذي يقيس نسبة الولاء للخدمة والذي تعمل الوزارة لتحسينه ورفعه. كما أوضح 95 في المئة من المشاركين في الاستبيان أنهم لم تواجههم أي صعوبات عند التسجيل في الخدمة وأفاد 98 في المئة منهم بأنهم سيوصون الآخرين بالتسجيل في “تواجدي” عند سفرهم للخارج لأي غرض لما لها من أهمية قصوى في تواصل سفارات الدولة وقنصلياتها معهم في حالات الضرورة والطوارئ التي تتطلب ذلك. وبلغت نسبة الرضا “راض” عن الرد والاستجابة لاستفسارات المواطنين عن الخدمة 85 في المئة وعن السؤال عن كيفية السماع عن الخدمة أفاد 72 في المئة بأنهم سمعوا عن الخدمة عن طريق الرسائل النصية و15 في المئة عن طريق وسائل الإعلام الأخرى و9 في المئة من المشاركين سمعوا عن الخدمة عن طريق موقع الوزارة و3 في المئة عن طريق الدعاية الشفوية. وقال عيسى عبدالله الكلباني مدير إدارة شؤون المواطنين في وزارة الخارجية: إن الوزارة سوف تأخذ في الاعتبار نتائج الاستبيان بهدف تحسين الخدمة وتطويرها والتوعية والترويج لها وتسهيل عملية التسجيل فيها من خلال عدة قنوات سواء كان عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة أو تطبيق الوزارة للهواتف الذكية والمتوفر لأنظمة آي أو س وأندرويد. وأضاف أن الوزارة ستدرس الاقتراحات التي قدمها بعض المشاركين في الاستبيان للأخذ بما هو جيد وملائم منها بقصد تحسين الخدمة وتحويلها لخدمة “ذكية” تماشيا مع متطلبات الحكومة الذكية وكذلك توفير قنوات أخرى للتسجيل في الخدمة مثل الأكشاك الإلكترونية والرسائل النصية. وعبر الكلباني عن شكر الوزارة لجميع المواطنين الذين شاركوا في تعبئة الاستبيان، موضحا أن عدد المسجلين في خدمة تواجدي بلغ منذ إطلاقها في عام 2009 إلى نهاية شهر أكتوبر من هذا العام أكثر من 172 ألف مستخدم منهم 32 ألفا و879 مستخدما إلى الآن في هذا العام. وأكد أن أهمية التسجيل في تواجدي تبرز عند الحاجة لتواصل سفارات وبعثات الدولة مع المواطنين المتواجدين في الخارج في الظروف الطارئة التي قد تحصل في بلد ما وذلك بهدف الاطمئنان عليهم أو تقديم يد العون والمساعدة لهم أثناء الأزمات. وأكد أن وزارة الخارجية تهيب بجميع المواطنين التسجيل في الخدمة عند سفرهم للخارج خاصة أنها لا تأخذ أكثر من 3 دقائق وأن بيانات المسجلين مؤمنة ويتم الرجوع لها فقط في الحالات الطارئة أو الأزمات والتي تستدعي التواصل مع المواطنين في الخارج.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©