• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

الحصان الجامح و السهم الذهبي في سباق العمالقة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 أبريل 2007

سيكون سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا أول المنطلقين اليوم في سباق جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، بعد تسجيله اسرع زمن في التجارب الرسمية أمس على حلبة البحرين الدولية في منطقة صخير.

وحقق ماسا زمنا قدره 652ر32ر1 دقيقة، متقدما على سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني الشاب لويس هاميلتون (953ر32ر1 د) وعلى زميله في فيراري الفنلندي كيمي رايكونن (131ر33ر1 د)، فيما حل سائق ماكلارين مرسيدس الثاني الاسباني فرناندو ألونسو بطل العالم ومتصدر الترتيب الحالي في المركز الرابع امام ثنائي بي ام دبليو ساوبر الالماني نيك هايدفيلد والبولندي روبرت كوبيتسا.

وهي المرة الثانية على التوالي بعد سيبانج، والخامسة في مسيرته التي ينطلق منها ماسا من المركز الاول، وهو يسعى الى تعويض اخفاق سيبانج حيث تخلى عن مركزه لمصلحة ثنائي ماكلارين الونسو الفائز بالسباق وهاميلتون الذي حل ثانيا بعد ان تجاوز رايكونن ايضا، واحرج ماسا باجباره على الخروج عن المسار، لينهي البرازيلي السباق خامسا بعد ان انهى الذي سبقه في البرت بارك في المركز السادس.

وهذا هو الانطلاق رقم 100 لفيراري مع بريدجستون، بحيث يأمل ''الحصان الجامح'' ان يستعيد افضليته على منافسه ''السهم الذهبي'' ماكلارين، خصوصا رايكونن الذي يسعى الى استعادة صدارة الترتيب العام بعد ان خسرها في سيبانج بحلوله ثالثا، وهو كان فاز في ملبورن.

ومرة جديدة توجهت الانظار الى هاميلتون الذي سينطلق من الخط الامامي لاول مرة بعد ان انطلق من المركز الرابع في البرت بارك وسيبانج، وقد اكد انه سائق من الطراز الرفيع بعد ان تفوق على زميله بطل العالم الذي سيصبح في وضع حرج في حال وجد نفسه خلف زميله خلال سباق غد، خصوصا ان الصحافة البريطانية تولي اهتماما كبيرا ومتزايدا بهاميلتون من سباق الى آخر، ما سيدفعها لمطالبة مواطنتها ماكلارين بالسماح لهاميلتون في اختبار حظه للمنافسة على اللقب وعدم تدخل ''اوامر الفريق'' لكي تسمح لالونسو بتجاوزه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال