• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الشباك تهتز 12 مرة من «عمق الدفاع»

«الثامنة».. من الأخطاء ما قتل!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

في جولة الأخطاء القاتلة، سواء من الدفاع أو الحراس، اهتزت الشباك 18 مرة في 6 مباريات أقيمت حتى الآن، في إطار الجولة الثامنة من دوري الخليج العربي، على أن تستكمل بمباراة أخيرة تقام بعد غد بين الشباب والأهلي. وبقى معدل التهديف ثابتاً من الأسبوع الماضي، بـ 3 أهداف في المباراة الواحدة، كان أغزرها في المواجهة التي شهدت اهتزاز الشباك بخمسة أهداف في مباراة النصر والجزيرة، بواقع ثلاثة أهداف لـ «العميد» وهدفين لـ «فخر أبوظبي».

على جانب آخر، وفي أقل معدلاتها منذ انطلاق البطولة، أشهر الحكام 25 بطاقة ملونة فقط في وجوه لاعبي الأندية، بمعدل 4 بطاقات في كل مباراة، وغالباً سيكون الأسبوع الثامن هو الأقل على الإطلاق، سواء في إجمالي عدد البطاقات أو معدلات استخدامها مهما كان العدد الذي من الممكن أن تشهده مواجهة «الجوارح» و«الفرسان» بعد يومين.

وشهدت الجولة عدداً كبيراً للغاية من الأخطاء الدفاعية التي تسببت في اهتزاز الشباك بغرابة، وظهرت حالة قلب الدفاع في أغلب الفرق في حالة يرثى لها، حيث اهتزت الشباك 12 مرة عبر عمق الدفاع في الفرق التي استقبلت الأهداف، بنسبة 66.6% من إجمالي أهداف الجولة في المباريات الست.

ولم يكن اختراق منطقة الجزاء أمراً صعباً على المهاجمين الذين نجحوا في تسجيل 17 هدفاً من تسديدات ومحاولات داخل منطقة الجزاء، بنسبة 94% من الإجمالي، وحتى الهدف الوحيد الذي جاء من تسديدة صاروخية من خارج المنطقة من قدم بكاري كوني الإيفواري، لاعب دبا الفجيرة، في مرمى الشعب بعد تمريرة خاطئة من الجانب الأيسر لـ «الكوماندوز»، وبعد قطعها وصلت الكرة إلى كوني على مسافة ما يقرب من 22 ياردة سددها بقوة، بعدما تراجع أمامه خط دفاع الشعب دون أي ضغط عليه، أو محاولة التصدي للتسديدة.

16 هدفاً من الإجمالي كانت عبر ألعاب متحركة، لم يتمكن الدفاع من إيقافها أو التعامل معها بشكل ناجح، بالإضافة إلى ركلتي جزاء ارتكبهما الوحدة أمام الفجيرة ليفوز الأخير بنتيجة 2-1 في مفاجأة كبيرة، الطريف أن ركلة الجزاء الأولى جاءت عبر لمسة يد للكرة من المدافع الدولي حمدان الكمالي داخل منطقة الجزاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا