• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وسط هدوء يخيم على أسواق المال

الأسهم المحلية تخسر 2,8 مليار درهم بتداولات 475 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

يوسف البستنجي (أبوظبي)

قادت التداولات الضعيفة أمس، وانحسار الطلبات على الأسهم المدرجة في الأسواق المالية المحلية، إلى تكبد أسواق الأسهم خسارة بنحو 2,82 مليار درهم من قيمتها السوقية، ليغلق مؤشر سوق الإمارات المالي على تراجع بنسبة 0,40% عند مستوى 4350,88 نقطة.

وشهدت القيمة السوقية انخفاضاً لتصل إلى 705,41 مليار درهم ، حيث تم تداول ما يقارب 298,28 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 475,16 مليون درهم خلال جلسة التداول من خلال 5087 صفقة.

وقال نبيل فرحات الشريك في شركة الفجر للأوراق المالية ، إن الجلسة اتسمت بالهدوء في ظل طلبات خجولة وعمليات بيع محدودة، لافتاً إلى أن جلسة الأمس شهدت طلبات خجولة على معظم الأسهم المتداولة عدا سهم «اتصالات». وقال فرحات:«لاحظنا خلال الجلسة أن هناك ضعفاً في السيولة المتوافرة، وفي أحجام التداول، ويتوقع أن تكون هذه الحالية نتيجة انتظار المتعاملين حتى الانتهاء من إضافة سهم اتصالات إلى مؤشر مورجان ستانلي».

وأوضح أن في حال ضعف التداول إذا انخفض أحد الأسهم القيادية ذات الوزن الترجيحي الكبير، فإن ذلك يؤدي إلى انخفاض المؤشر العام للسوق.

وتوقع فرحات أن يعود السوق للاستقرار خلال الأسبوعين المقبلين، وتحديداً خلال الأسبوع الأول من ديسمبر، مشيراً إلى أن هذه الفترة قد تشهد تذبذباً عالياً حتى نهاية الشهر، ولكنه أوضح أن ذلك لا يعتبر مؤشراً على اتجاهات المستثمرين المستقبلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا