• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في مذكرة تتوافق مع التوجهات الاقتصادية للدولة

«هيئة التأمين» و«أبوظبي العالمي».. تعاون في الإشراف والرقابة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت هيئة التأمين وسوق أبوظبي العالمي أمس، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال الإشراف على أعمال التأمين وتبادل المعلومات الرقابية التنظيمية ذات الصلة.

وتنص المذكرة على العديد من المبادئ التي يسعى الطرفان من خلالها لتعزيز وتحسين التعاون في مجال الإشراف على التأمين من خلال تقديم إطار عمل للتعاون مثل قنوات الاتصال وزيادة التفاهم المشترك عبر تبادل المعلومات التنظيمية والمعلومات الإشراقية ذات الصلة من أجل تعزيز وضمان الامتثال للقوانين واللوائح والمتطلبات التنظيمية وذلك في إطار القوانين الناظمة لعمل الطرفين ومهامهما.

وجرى مراسم التوقيع في مقر هيئة التأمين في أبوظبي، ووقع المذكرة من جانب الهيئة، إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين ومن جانب سوق أبوظبي العالمي، أحمد الصايغ رئيس مجلس إدارة السوق، وريتشارد تينج، الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الخدمات المالية في السوق في حضور وعدد من المسؤولين من الطرفين.

وأعرب إبراهيم عبيد الزعابي عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع سوق أبوظبي العالمي لتحقيق رؤية الهيئة وأهدافها الاستراتيجية في مجال الرقابة وتطوير أداء سوق التأمين المحلية وتعزيز تنافسية صناعة التأمين الإماراتية على المستوى العالمي.

وأكد أن من شأن المذكرة الموقعة المساهمة في تعزيز جهود الهيئة بشأن إرساء سوق التأمين الإماراتية على أسس قانونية وفنية ومالية حديثة والتأكد من استمرارية سلامة أوضاع قطاع التأمين بما يخدم مصالح الاقتصاد الوطني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا