• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فى ختام «المؤتمر العالمي للتنظيم والإدارة»

خبراء يوصون بتطبيق النماذج المبتكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد الخبراء والباحثون المشاركون في «المؤتمر العالمي للتنظيم والإدارة» أمس على ضرورة تطبيق نموذج فريد لإدارة الموارد البشرية ونماذج الإدارة المبتكرة ليتناسب في خصائصها مع أسلوب القيادة في منطقة الخليج العربي وتفاعلاتها التي تتميز بتعدد المستويات لضمان استدامة أعمال المؤسسات والجهات والهيئات.

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة الختامية للمؤتمر، والذي نظمته كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي على مدار يومين تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي، وبشراكة استراتيجية مع الأكاديمية الآسيوية للإدارة.

واستقطب المؤتمر نحو 200 ورقة بحثية من أساتذة وباحثين من مؤسسات التعليم العالي والمراكز البحثية المرموقة في أكثر من 35 حول العالم، ناقشوا خلال 40 جلسة 12 مساراً حول ريادة الأعمال، والقيادة وإدارة الابتكار، والتنمية المستدامة، وغيرها.

وأوضح الدكتور جيكوب شاكو، عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي الحرص على الاستفادة من البحوث العلمية التي طرحها المتحدثون والباحثون على مدار يومي المؤتمر وبحث آليات تطويع الممارسات العالمية في إدارة الابتكار والقيادة التعليمية والتنمية المستدامة وإدارة الموارد البشرية والحوكمة المؤسسية وتطبيقها في مؤسسات القطاعين العام والخاص.

ومن جانبها، أكدت هدى المطروشي، عضو مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات التي قدمت خلال «ندوة الدكتوراه» بحثاً علمياً بعنوان «تحليل العوامل التي تشجع الابتكار في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم والمملوكة لرائدات الأعمال الإماراتيات»، ضرورة الاطلاع على نتائج مختلف جلسات العمل، خاصة التي قدمت في مسار الابتكار والذي تعنى به القيادة الرشيدة وأصبح عاملاً حيوياً ساهم في دفع الدولة إلى مصاف الدول المتقدمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا