• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مدعوماً من مشروعات «إكسبو» و«رؤية الإمارات 2021»

رئيس «كوناريس»: الطلب على الحديد المحلي ينمو 10% سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

بلغ إجمالي الطلب على قضبان التسليح في الدولة نحو 3 ملايين طن سنوياً، فيما يتوقع نمو الطلب السنوي على الحديد في أسواق الإمارات بنحو 10٪ بدءاً من العام المقبل، حسب بهارات باتيا، الرئيس التنفيذي لشركة «كوناريس».

وقال باتيا، في لقائه مع «الاتحاد»، على هامش مشاركة الشركة في معرض الخمسة الكبار 2015 الذي بدأ أعماله في دبي أمس، إن «كوناريس» تقوم حالياً بتوريد ما نسبته 12 إلى 15% من إجمالي الطلب على الحديد، إذ تعد ثاني أكبر مصنع للحديد في القطاع الخاص على مستوى المنطقة، مؤكداً أن منتجات «كوناريس» من قضبان التسليح تحظى بقبول واسع في أنحاء الدولة.

وأشار باتيا، إلى أن الطلب على قضبان التسليح التي تنتجها شركة «كوناريس» نما بنحو 15% خلال عام 2015 مقارنة بالعام 2014، في حين زاد الطلب على أنابيب الفولاذ بنسبة 10% فقط، متوقعاً أن تتضاعف إيرادات الشركة لتتجاوز عتبة الـمليارين درهم في المستقبل القريب.

وفيما يخص رؤية الشركة لقطاع البناء والتشييد، أفاد باتيا بأنه على الرغم من أن القطاع يعاني تقلبات، غير أن الطلب على منتجات الحديد مستقراً ويتجه في مسار تصاعدي، مدللاً على ذلك بأن الأعوام القليلة الماضية، شهدت صناعة الحديد في الإمارات نمواً بمعدل سنوي يتراوح ما بين 5 إلى 15%.

وبين أن على صعيد صناعة الحديد، سيكون مصنّعو الحديد والصلب في الدولة في وضع ممتاز لتلبية متطلبات المشاريع المرتقبة كافة، متوقعاً أن يزداد الطلب على الحديد في الدولة خلال العام المقبل نظراً لتزايد عدد المشاريع والمناقصات في إطار الاستعدادات لاستضافة معرض «اكسبو 2020»، حيث ستستكمل عمليات التطوير الجارية لاستضافة الحدث العالمي، فضلاً عن المشروعات المرتبطة برؤية الدولة لعام 2021، ما سيؤدي إلى نمو صناعة الحديد، ويجعل شركات تصنيع الحديد المحلية تعمل على تلبية متطلبات هذه المشاريع من خلال توريدها ما يصل إلى 3 إلى 4 ملايين طن متري من قضبان التسليح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا