• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

هجن الإمارات تبحث عن المركز الأول في نسخة عمان

«خليجي الهجن» في ضيافة ميدان الفليج غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

عبدالله عامر (مسقط)

تنطلق مساء غد في ميدان الفليج بولاية بركاء في سلطنة عمان الشقيقة، فعاليات كأس الخليج الرابعة لسباقات الهجن، التي تقام برعاية السيد أسعد بن طارق آل سعيد ممثل سلطان عمان.

وتركض المطايا خلال البطولة الرابعة على مدى يومين، حيث تبدأ السباقات بتحديات هجن الجماعة في فئات الحقايق واللقايا والإيذاع والثنايا والحول والزمول، بواقع شوطين لكل فئة أبكار وجعدان، وفي اليوم الثاني ترتفع وتيرة التحديات بإقامة سباقات هجن أصحاب السمو الشيوخ التي تركض خلالها المطايا على مدى 12 شوطا، بعد إضافة أربعة أشواط للمحليات في فئات الحول والثنايا والإيذاع واللقايا لفئة الأبكار.

وتشارك في البطولة الرابعة هجن الإمارات والسعودية وقطر والكويت، بالإضافة إلى سلطنة عمان البلد المستضيف. وعقدت اللجنة الفنية للجنة التنظيمية لسباقات الهجن آخر اجتماعها أمس بمقر إقامة الوفود في فندق هرمز بالعاصمة العمانية مسقط، بدأ بكلمة رئيس المكتب التنفيذي وكلمة أمين عام اللجنة، وقام أعضاء اللجان بأداء قسم الدورة، وتعريف الحضور بالبرنامج الخاص بالبطولة وتحديد ألوان المنتخبات.

ووزعت اللجنة التنفيذية ألوان خاصة باللجان، بحيث تتميز كل لجنة بلون خاص بها، وباشرت لجنة التسنين والتشبية عملها لتحديد الهجن المشاركة في السباق عبر الفحص الذي تواجدت فيه جميع هجن الجماعة، وانهت اللجنة المنظمة للبطولة كافة الاستعدادات للانطلاقة ببروفة حفل الختام، والتي أقيمت في المنصة الرئيسية بميدان الفليج التابع للهجانة السلطانية، وينتظر أن تشهد الكأس الخليجية الرابعة للهجن منافسة قوية، في ظل الاستعدادات الكبيرة لجميع المنتخبات المشاركة، وتسعى هجن الإمارات لتأكيد تفوقها واستمرار الإنجازات التي تحققت في مختلف البطولات السابقة، وآخرها المركز الأول في دورة الألعاب الخليجية الثانية - الدمام 2015.

وكانت الإمارات استضافت النسخة الأولى في أبوظبي عام 2011، فيما أقيمت البطولة الثانية في الكويت عام 2012 واحتضنت الكويت آخر نسخة عام 2013.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا