• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«مبادرة القيادة» تطرح برامج ابتعاث لتنمية المهارات

الإمارات تؤكد التزامها بالاستثمار في التعليم وتدريب القيادات الناشئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

وام

أبوظبي (وام)

أكد يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية التزام حكومة دولة الإمارات بالاستثمار في مجال التعليم وتدريب القيادات الناشئة، موضحا أهمية مبادرة «برنامج الإمارات للقيادة» التي أطلقت خلال عام 2014 وتستمر مدة خمس سنوات بهدف تعزيز العلاقات بين دول وشعوب منطقة الشرق الأوسط، من خلال سلسة من البحوث وتدريب القيادات الجديدة والمدراء التنفيذيين عبر برامج الابتعاث.

وقال: إن الهدف الرئيسي للبرنامج، هو تنمية المهارات القيادية عبر الندوات التي أشرفت عليها كلية كنيدي في جامعة هارفارد لمسؤولين إماراتيين في القطاع العام، مضيفا: إن أهمية البرنامج تتزايد في الوقت الذي نعمل معا لمواجهة التحديات العالمية.

ويتولى إدارة «مبادرة الإمارات للقيادة» كل من السفير الأميركي السابق نيكولاس بيرنز، رئيس مبادرة الشرق الأوسط في كلية كيندي في جامعة هارفارد والبروفيسور ديفيد غيرغن، المدير المشارك لمركز القيادات الحكومية في الكلية.

وأنهى وفد طلاب الدراسات العليا في كلية كيندي للدراسات الحكومية والذي يضم 30 طالبا، زيارتهم لدولة الإمارات التي تأتي ضمن مبادرة «الإمارات للقيادة»، واستغرقت الزيارة أسبوعا، شارك خلالها الطلاب مع زملائهم المبتعثين من الدولة في القمة العالمية لطاقة المستقبل التي عقدت في أبوظبي والتقوا عددا من كبار المسؤولين والخبراء في مجال الطاقة والبيئة في الوزرات والمنظمات التي تعني بالطاقة النظيفة المستدامة.

وشملت زياراتهم الميدانية وزارة الطاقة ومدينة «مصدر» وهيئة البيئة في أبوظبي والمجلس التنفيذي في إمارة دبي وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، إضافة الى زيارة مكتب صاحب السمو رئيس مجلس الوزراء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا