• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دعماً لبيئة رواد الأعمال والشركات الناشئة

«مبادلة» و«آي بي إم» تطلقان «كوغنيت» لطرح نظام «واتسون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

فهد الأميري (أبوظبي)

أعلنت شركة المبادلة للتنمية «مبادلة»، إطلاق شركة «كوغنيت للحلول التكنولوجية»، التي ستقدم نظام «واتسون» للحوسبة من «آي بي إم» للمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في جامعة نيويورك أبوظبي، بهدف تطبيق إمكانات نظام الحوسبة «واتسون» على القطاعات المحلية ودعم بيئة رواد الأعمال، ومبرمجي التطبيقات، والشركات الناشئة التي تصنع تطبيقات وخدمات واتسون في هذه المنطقة .وكانت ندوة شارك فيها مسؤولون من المؤسسات التي تمثل القطاعات السريعة النمو المستهدفة من قبل شركة «كوغنيت» وهي مستشفى توام من قطاع الرعاية الصحية، ومجلس أبوظبي للتعليم من قطاع التعليم، وبلدية دبي من الجهات الحكومية، قد تطرقت إلى رؤية الحوسبة وإمكانية إحداثها تحولاً في قطاعات المؤسسات الثلاث المشاركة.

ويمثل نظام «واتسون» من «آي بي إم» حقبة جديدة في مجال الحوسبة، والتي تستخدم التعليم الآلي للخروج بأفكار وتصورات اعتماداً على كميات كبيرة من البيانات. وتعمل «آي بي إم» حالياً على مئات المشاريع لتوسيع قطاع «واتسون» المعرفي في مجالات تتضمن الرعاية الصحية والقانون والتعليم والتأمين والتمويل، بالإضافة إلى تعريف النظام بلغات كالإسبانية والبرتغالية واليابانية، ومؤخراً اللغة العربية.

وبهذه المناسبة، قال حميد الشمري، الرئيس التنفيذي لصناعة الطيران والخدمات الهندسية في مبادلة: «ستعزز «كوغنيت» من الابتكار التكنولوجي في مختلف مجالات الحياة، وذلك من خلال تقديم تكنولوجيا «واتسون» للمؤسسات المحلية في قطاعات متعددة. ويشكل هذا المشروع المشترك إضافة مهمة لمحفظة «مبادلة» في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويعزز من طموحنا في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز إقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتلتزم «مبادلة» و«آي بي إم» بدعم «كوغنيت»، وهما واثقتان من نجاح هذا المشروع المشترك».

من جهته، قال منير بركات، المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مبادلة: «يتماشى تعاوننا مع «آي بي إم» لنقل تطبيقات «واتسون» إلى المنطقة مع الهدف والرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات بالتحول نحو الاقتصاد القائم على المعرفة. ويمثل تأسيس هذا المشروع المشترك انعكاساً كاملاً لاستراتيجية «مبادلة» لدعم النمو الاقتصادي على المدى البعيد، وتقديم حلول عالمية المستوى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا