• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«سيدات أعمال أبوظبي».. تفعيل دور المرأة في القطاع الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)

أكد مجلس سيدات أعمال أبوظبي حرصه على تعزيز مشاركة ومساهمة المرأة الإماراتية في مختلف الأنشطة الاقتصادية والتجارية والخدمية في الإمارة والدولة بصورة عامة.

وتحظى الأنشطة والفعاليات التي ينظمها المجلس بمساندة ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية للمجلس.

وحقق المجلس خلال العام الحالي عددا من الإنجازات والفعاليات وذلك انطلاقا من حرصه على تنفيذ رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك المتمثلة في تعزيز قدرة المرأة الإماراتية على المشاركة الفاعلة في مختلف مجالات التنمية انطلاقا من إيمان سموها بأن التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في دولة الإمارات تتطلب مشاركة عادلة بين سيدات الأعمال ورجال الأعمال مع تكامل الأدوار ورفع قدرات المرأة وتطوير مهاراتها وتعزيز مشاركتها وتمكينها من أداء دورها الفاعل في المجتمع وتعزيز مساهمتها في عملية التنمية الاقتصادية.

وعمل مجلس سيدات الأعمال على ترجمة رؤية سموها على أرض الواقع من خلال تبني خطة استراتيجية خمسية طموحة تهدف إلى مشاركة متميزة للمرأة في ريادة الأعمال وتضمن تزايد تواجدها وفق أحدث المستجدات وأفضل الممارسات واستثمار أمثل لطاقات المرأة المواطنة العاملة من المنزل بمختلف المجالات يضمن إدماجها في الاقتصاد المحلي للإمارة لتسهم بفعالية في كافة قطاعات العمل الخاص.

وتبنى المجلس حزمة من الخدمات والمشاريع والمبادرات ضمن خطته الاستراتيجية التي تدعم تمكين سيدات ورائدات الأعمال والمبدعات وتفعيل دورهن في القطاع الخاص والمساهمة في استدامة أعمالهن حيث أعلن في أبريل الماضي عن إطلاق أول خطة استراتيجية خمسية للأعوام 2015 - 2019.

ويهدف مجلس سيدات أعمال أبوظبي إلى «تفعيل دور ومشاركة سيدات ورائدات الأعمال والمبدعات في القطاع الخاص والمساهمة في المحافظة على استدامة واستمرارية أعمالهن وكذلك تقديم الاستشارات اللازمة لتذليل الصعوبات التي تواجه سيدات ورائدات الأعمال وتساهم في تطوير أعمالهن واستدامتها ونشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والإبداع والابتكار لدى المرأة في بيئة العمل التنافسية وكذلك دعم إنشاء حاضنات الأعمال المتكاملة والمبتكرة وتشجيع الأفكار الإبداعية لدى المرأة وتبنيها وتطويرها وتوفير البيئة اللازمة لاستدامتها.

إضافة إلى تعزيز دور البحث والتطوير العلمي في مجال ريادة الأعمال وتوفير البرامج الداعمة لتمكين المرأة من خلال تطوير مهاراتها وقدراتها كالتدريب والتأهيل في مجال ريادة الأعمال وكذلك تقديم المقترحات حول تطوير التشريعات والسياسات والإجراءات المنظمة للعمل الاقتصادي في إمارة أبوظبي.

وتشمل مجالات عمل المجلس.. التوعية ونشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار والتدريب والتأهيل التخصصي إلى جانب الاحتضان وتعزيز ريادة الأعمال المبتكرة وتقديم الاستشارات المتخصصة والإرشاد المهني خلال تنفيذ المشروع وكذلك المساعدة في الحصول على التمويل وتيسير إجراءات الحصول على التراخيص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا