• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

السفن السياحية ترسو للمرة الأولى على صير بني ياس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت موانئ أبوظبي، الأسبوع الماضي أولى السفن السياحية الواصلة إلى جزيرة صير بني ياس في أول زيارة لإمارة أبوظبي منذ تشغيلها على شبكة الرحلات السياحية العالمية، حيث توقفت السفينتين في الجزيرة كمحطة أولى أيضاً من بين عدد من الموانئ الخليجية، حسب بيان صادر أمس. وقال البيان: «تعتبر السفينة السياحية (آيلاند سكاي)، إحدى أرقى السفن المتوسطة الحجم في العالم والمملوكة لشركة نوبل كاليدونيا أول السفن السياحية هذا العام التي ترسو في الجزيرة حاملة 114 راكباً أمضوا يوماً كاملاً على المكان. كما وصلت صباح الخميس 19 نوفمبر السفينة «سيبورن سوجورن»، التي تملكها «كارنيفال كوربوريشن»، حاملة 450 مسافراً أمضوا النهار في الجزيرة قبل مواصلة رحلتها البحرية.

وتعليقاً على ذلك، قال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي: «يأتي طرح فكرة شاطئ جزيرة صير بني ياس كمحطة للسفن السياحية التي تزور المنطقة إضافة تزيد من جاذبية شواطئ أبوظبي بشكل خاص كوجهة سياحية ودعماً لعملائنا من شركات الخطوط السياحية الدولية لاستقطاب المزيد من السياح من خلال ما توفره وجهتنا من تنوع في الأنشطة المعروضة». وأكد الشامسي استعداد موانئ أبوظبي لاستقبال الموسم السياحي هذا العام باثنين من الإنجازات المهمة على صعيد تطوير القطاع السياحي البحري لإمارة أبوظبي، وركيزة من ركائز الرؤية الاقتصادية وتجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة.وأضاف: «مثلت جزيرة صير بني ياس خطوة مهمة لاستقطاب الشركات المشغلة للسفن السياحية التي تثري عروضها لعملائها، كما يأتي الافتتاح المرتقب الشهر المقبل لمحطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد استكمالاً لبرنامج مدروس يضع إمارة أبوظبي على رأس الوجهات السياحية التي تحرص شركات السياحة على وضعها ضمن برامج رحلاتها إلى المنطقة والتوقف بمحطتين رئيسيتين فيها».

من جانبه، أشار سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إلى الدور الريادي الذي تقوم به أبوظبي في تحفيز السياحة البحرية والسعي نحو التميز من خلال ما تقدمه من مبادرات وعروض تكسبها مكانة خاصة لدى المشغلين. وأضاف: «يمثل الموسم السياحي الحالي نقطة تحول في تاريخ إمارة أبوظبي السياحي وإعدادها لاكتساب مكانتها التي تليق بها كواحدة من أفضل الوجهات السياحية الناشئة في العالم».

وقال الظاهري: «يضيف شاطئ جزيرة صير بني ياس تنوعاً في عروض السياحة البحرية التي تقدمها أبوظبي ودعماً للأنشطة السياحية الجاذبة للسياح، حيث تمثل صير بني ياس أول جزيرة صحراوية شاطئية من نوعها تقدم خيارات حصرية عديدة لركاب السفن السياحية الزائرة، الأمر الذي من شأنه إثراء نقاط الجذب السياحي لأبوظبي التي تضم الترفيه والتسوق والثقافة الغنية».

وتعمل موانئ أبوظبي على تطوير جزيرة صير بني ياس السياحية كنقطة توقف شاطئية للسفن السياحية ومن المتوقع افتتاح الشاطئ في نهاية العام المقبل 2016. وخلال زيارة السفينتين إلى الجزيرة أتيحت للسائحين فرصة الاستمتاع بمرافق مؤقتة من قبل شركة التطوير والاستثمار السياحي التي أعدت لوصولهم وأتاحت لهم تجربة الأنشطة المتنوعة على الجزيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا