• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

«تعليمية الشارقة» تنظم ملتقى المجالس الطلابية في مدارس الساحل الشرقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 يناير 2013

خورفكان ( الاتحاد ) - قال سعيد مصبح الكعبي مدير منطقة الشارقة التعليمية إن برنامج الإدارة الذاتية الذي شرعت المنطقة بتنفيذه مطلع الفصل الدراسي الثاني، ويستمر حتى نهاية العام الدراسي يعد حزمة من البرامج الهامة والهادفة باعتباره أسلوباً من أساليب التعلم بالممارسة.

ويستند برنامج الإدارة الذاتية على المشاركة في القيادة والتنظيم في كافة مناحي وأرجاء المجتمع المدرسي، إضافة لإسهامه في بناء العلاقات الاجتماعية بصورة تتسم بالإيجابية والتفاعل، كما يدرب المستهدفين من الطلبة على أسلوب الحوار والنقاش والتخطيط السليم واتخاذ القرار.

جاء ذلك، في الملتقى الذي نظمته منطقة الشارقة التعليمية في المنطقة الشرقية بالمركز الثقافي في خورفكان، تحت شعار (قادة المستقبل 2013م) وذلك تفعيلا لإستراتيجية وزارة التربية والتعليم بتفعيل دور المجالس الطلابية في المدارس والمناطق التعليمية وتطبيقا علميا لبرنامج الإدارة الذاتية.

وشهـد الملتقى عدد كبير من المسؤولين التربويين وأحمد القاضي رئيس قسم الأنشطة الطلابية وتوجيه الخدمة الاجتماعية والاختصاصيين الاجتماعيين ووحدة الإرشاد الطلابي بالمنطقة، علاوة على المجالس الطلابية في المدارس والمنطقـة التعليمية وطلاب الحلقة الثانيـة والتعليم الثانوي.

وبدأت فعاليات اللقاء بالقرآن الكريم ثم استعراض بعض فعاليات المجالس الطلابية ثم كلمة ترحيبية لرئيسة مجلس طالبات مريم عبدالرحيم.

وقدم مدير منطقة الشارقة التعليمية في الملتقى ورقة عمل ومحاضرة للطلاب القياديين تناول فيها كيفية أن يعتمد الطلاب على ذاتهم ويتحملوا المسؤولية وان يعملوا بروح الفريق الواحد تحت شعار (متحدون)، وقال الكعبي إن برنامج الإدارة الذاتية سينفذ في كل مدارس الحلقة الثانية والثانوي في إمارة الشارقة، ويهدف إلى إعداد أجيال قادرة على تحمل المسئولية وتعزيز روح الانتماء للوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا